الصحف المصرية: رسائل 72 ساعة من العمل المتواصل للرئيس السيسى

السبت، 21 يناير 2023 02:00 ص
الصحف المصرية: رسائل 72 ساعة من العمل المتواصل للرئيس السيسى الصحف المصرية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية  الصادرة صباح السبت، عددا من القضايا والموضوعات الهامة على رأسهارسائل 72 ساعة من العمل المتواصل للرئيس السيسى.

اليوم السابع

تنشر "اليوم السابع" فى عددها المطبوع الصادر اليوم السبت، العديد من القضايا والملفات المهمة، فى مقدمتها، بين الاتحادية وأبوظبى والكلية الحربية.. رسائل 72 ساعة من العمل المتواصل للرئيس عبد الفتاح السيسى.. المصارحة والمكاشفة من الكلية الحربية: مصر تمتلك القوة وجيشها قادر على مجابهة أى تحد.. حافظنا على مقدراتنا رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.. والشعب المصرى بعزيمته وصبره وفهمه سيتجاوز كل الصعاب.. الرئيس يستضيف ملك الأردن و«أبو مازن» فى قمة الحفاظ على المقدسات الدينية وحماية الفلسطينيين من الانتهاكات الإسرائيلية.. و«قمة أبوظبى» تؤكد على المسار العروبى للسياسة المصرية والانطلاق إلى آفاق أقوى من التعاون.

 

ـ بين الاتحادية وأبوظبى والكلية الحربية.. رسائل 72 ساعة من العمل المتواصل للرئيس السيسى.. المصارحة والمكاشفة من الكلية الحربية: مصر تمتلك القوة وجيشها قادر على مجابهة أى تحد.. حافظنا على مقدراتنا رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.. والشعب المصرى بعزيمته وصبره وفهمه سيتجاوز كل الصعاب.. الرئيس يستضيف ملك الأردن و«أبو مازن» فى قمة الحفاظ على المقدسات الدينية وحماية الفلسطينيين من الانتهاكات الإسرائيلية.. و«قمة أبوظبى» تؤكد على المسار العروبى للسياسة المصرية والانطلاق إلى آفاق أقوى من التعاون.

ـ الرئيس السيسى يتفقد مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة.. جولة للرئيس بمحورى أحمد عرابى والفريق كمال عامر.. ومتحدث الرئاسة: المحاور الجديدة تهدف إلى تسهيل الحركة واختصار الوقت

ـ حكومة أمريكا تصل لسقف الديون عند 4.31 تريليون دولار.. «الخزانة» تتخذ إجراءات طارئة لتجنب التخلف عن السداد.. الجمهوريون يحاولون استغلال الأزمة للحد من الإنفاق وتحذير من «كارثة اقتصادية»

ـ 150 سيارة متنقلة تطرح السلع في القرى بأسعار مخفضة

ـ 5% نموا اقتصاديا متوقعا خلال السنة المالية الحالية.. «التخطيط»: ارتفاع عدد السياح بنسبة 55 %فى الربع الأول.. و30 %زيادة فى عائدات قناة السويس

ـ التحالف الوطنى للعمل الأهلى يطلق أكبر مبادرة لحماية المواطنين بالبحيرة

162619-p

 

الوطن 

أطلقت الزميل جريدة الوطن مبادرة بعنوان لا للتعصب.. شعب واحد وجمهور واحد ضد مرض «الحب الأعمى» في الملاعب المصرية".

 

وكشفت الزميلة الوطن  أن مبادرة "«التعصب والنجاح لا يجتمعان»، من يقف عند الأول لا يمكن أن يحقق الثانى، ولن يجنى من الثمار سوى شر الحياة، قامات كبيرة من علماء ومفكرين ورياضيين عانوا من التعصب الأعمى، لكنه لم يكن يوماً مبرراً عندهم للتوقف، ذات مرة وقف الكيميائى العالمى الراحل الدكتور أحمد زويل متذكراً التعصب والمتعصبين فى حياته ليقول لهم: «على الرغم من أننى ما زلت أتذكر التعصب فى حادثة جامعة برنستون، فغايتى أن أستمر فى عملى بجد وعزيمة وإخلاص لأحقق هدفى فى نهاية الأمر، وربما أستطيع بذلك تغيير رأى هؤلاء الناس بمرور الزمن، وأما إذا وقفت مكتوف الأيدى متذمراً، أو أندب حظى وأرثى لحالى، فعندئذ لن أحقق شيئاً ولن أتقدم خطوة إلى الأمام».

وتابعت المبادرة : "ولأن الرياضة ليست ببعيدة عن كل مجالات الحياة، فإن التعصب بها أيضاً من المدمرات، من يحمله هو، بلغة اللعبة الحلوة، الخاسر دائماً. فى مباريات الكرة لا يمكن أن يكون التعصب يوماً طريقاً للفوز والنصر، شجِّع فريقك كما شئت وكيفما شئت ما دامت الأخلاق هى الفيصل.

9c22a28a-e7fd-4d52-afc9-fef102793a59

وأكد أنه مع مباراة القمة اليوم بين الزمالك والأهلى فليكن شعارنا فى المباراة «معاً ضد مرض الحب الأعمى»، لنجعل المباراة صورة من صور مصر الجميلة، العالم كله يراقبنا بالصوت والصورة، ونحن أحسن ما فى الصورة، ملعب المباراة ملك لك ولأولادك وأحفادك من بعدك فحافظ عليه، كلنا شعب واحد، من حقى أن أشجع من أحب، ومن حقك أن تساند وتعشق من تريد ما دام الرابط بيننا الخوف على ممتلكات «الوطن الأكبر»، وبلغة ما تعشق: من يكسب اليوم سيخسر غداً والعكس، هكذا هى الرياضة، فائز ومهزوم، ويبقى بينهما تاريخ جميل يُنقل للأجيال.

 

 

 

 

 

الوفد

نشر جريدة الوفد في عددها الصادر غدًا، السبت، العديد من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: "شرايين جديدة على طريق التنمية".

شرايين جديدة على طريق التنمية "محاور الجيزة" إنجاز يساهم في دفع حركة النهضة الاقتصادية

في جلسة "الإصلاح بالشرق الأوسط" بمنتدى دافوس "السعيد": مزايا تنافسية كبيرة و طويلة الأجل للمستثمرين

زيارة استثنائية لنزلاء مراكز "الإصلاح" في عيد الشرطة

"الري": تأهيل الترع ساهم في زراعة آلاف الأفدنة الجديدة

"جوجل" تعلن تسريح 12 ألف موظف بسبب الركود

قطاع النسيج يرتدي ثوب التطوير الشامل

"ماهر" يصارع الموت 70 ألف جنيه.. تأمينات شرط الغسيل الكلوي

كروت الخبز الحر.. محاولة جديدة لضبط الأسواق

الليلة.. القمة 125 باستاد القاهرة الأهلي يسعى لتعزيز الصدارة والزمالك يتمسك بتصحيح المسار

1
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة