منتخب مصر يقترب من ربع نهائى بطولة العالم لكرة اليد بالفوز على بلجيكا.. فيديو

الجمعة، 20 يناير 2023 12:00 ص
منتخب مصر يقترب من ربع نهائى بطولة العالم لكرة اليد بالفوز على بلجيكا.. فيديو جانب من التغطية
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن فوز المنتخب الوطني لكرة اليد رجال، على نظيره البلجيكي بنتيجة 33/28 في أولى مواجهاته بالدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد، المقامة ببولندا والسويد والتى تستمر حتى يوم 29 يناير الحالى.



قدم منتخب مصر أداء ناريا في الشوط الأول من اللقاء الذى انتهى بنتيجة 22/15 لصالح المنتخب الوطني، وكان أبطال الشوط الأول الحارس كريم هنداوى و اللاعبين يحيى الدرع و محمد سند.

ونجح  منتخب اليد فى مواصلة التألق بالشوط الثاني لحصد نقاط اللقاء في ضربة بداية الدور الرئيسي لكسب الثقة والاستمرار نحو الدور ربع النهائي.

وحصل  سيف الدرع لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد على أفضل لاعب في مباراة مصر و بلجيكا، وذلك بعد أدائه الرجولى في المباراة وكونه أحد أسباب الفوز.


ومن المقرر أن يلتقى منتخب اليد نظيره البحرين السبت في الرابعة و النصف عصرا  في ثان لقاءات هذا الدور، وسيكون أخر لقاء له في هذ الدور أمام الدنمارك في التاسعة والنصف مساءاً، يوم الإثنين المقبل.

 

واستطاع منتخب مصر التأهل إلى الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد المقامة ببولندا والسويد، محققا العلامة الكاملة بالدور الأول ، بعد الفوز على كرواتيا و المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

ونجح المدير الفني الإسباني للفراعنة روبرتو جارسيا فى  التكشير عن أنيابه فى ضربة البداية بالدور الأول للحصول على دفعة معنوية تعطى الثقة للاعبين.

وكان منتخب اليد قد توجه إلى السويد الأربعاء الماضي قادما من معسكر، والذى شهد تحقيق الفوز على التشيك وديا والخسارة أمام صاحب الأرض بفارق هدف.

 

جديرا بالذكر أن مصر قدمت جيلين ذهبيين، في كرة اليد أحدهما في الفترة من 1991 وحتى 2001، والآخر بدأ من عام 2019.

وكان الجيل الأول هو أول فريق غير أوروبي يصل إلى الدور نصف النهائي في بطولة العالم ، بينما أصبح الجيل الحالي أول فريق أفريقي يصل إلى نصف نهائي البطولة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة