جهود حياة كريمة فى الشرقية.. إنشاء مدارس ومحطات شرب وخدمات لتمكين المرأة.. رئيس الوحدة المحلية بسماكين الغرب: المياه أصبحت متوافرة بشكل دائم.. ومدير الإدارة التعليمية بمركز الحسينية: كثافة الطلاب بالفصول انخفضت

الجمعة، 20 يناير 2023 08:30 م
جهود حياة كريمة فى الشرقية.. إنشاء مدارس ومحطات شرب وخدمات لتمكين المرأة.. رئيس الوحدة المحلية بسماكين الغرب: المياه أصبحت متوافرة بشكل دائم.. ومدير الإدارة التعليمية بمركز الحسينية: كثافة الطلاب بالفصول انخفضت مشروعات حياة كريمة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على المشروعات التى نفذتها مبادرة حياة كريمة فى قرى محافظة الشرقية، حيث استعرضت القناة عدد من المدارس التى أنشأتها مبادرة حياة كريمة فى قرية سماكين الغرب بالشرقية.

 

وتجولت قناة إكسترا نيوز، داخل الفصول بالمدارس الجديدة التى تم إنشائها، حيث أعرب الطلاب عن سعادتهم بتلك الفصول، وحرصهم على تلقى التعليم، وتلقيهم أفضل الخدمات التعليمية، كما أكد المدرسين، أن قيام مبادرة حياة كريمة بإنشاء العديد من المدارس، بجانب تطوير مدارس أخرى قلل من كثافة الطلاب فى الفصول.

 

كما أبرزت قناة إكسترا نيوز، حجم التطوير فى محطات مياه الشرب بالشرقية، بعد مشروعات حياة كريمة فى هذا المجال، حيث قال محمد فتحى رئيس الوحدة المحلية بقرية سماكين الغرب، أن المحطة تخدم 5 قرى أم تخدم 130 تابعا للقرية والوحدة المحلية.

 

وأوضح رئيس الوحدة المحلية بقرية سماكين الغرب، أن محطة مياه الحسينية كانت لا تكف سكان قرية سماكين الغرب، كما أن مياه الشرب كانت ضعيفة بالقرية، فتم تدشين محطة شرب خاصة بالوحدة المحلية بسماكين الغرب، لافتا إلى أن بعد إنشاء المحطة، أصبحت المياه تصل للمواطنين فى الأدوار العليا، مع زيادة نسب المبانى، والارتفاع الرأسى، وأصبحت مياه الشرب متوافرة بصفة دائمة.

 

كما سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الأنشطة التى توجهها مبادرة حياة كريمة للمرأة فى قرى محافظة الشرقية، مستعرضة أبرز الندوات التعريفية والخدمات التى قدمتها حياة كريمة لدعم المرأة فى تلك القرى.

 

كما استعرضت قناة إكسترا نيوز، عدد الفصول التى أضافتها مبادرة حياة كريمة لقرى محافظة الشرقية، حيث قال خالد نويرة مدير الإدارة التعليمية بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، أن المدارس الجديدة التى أنشأتها مبادرة حياة كريمة، ساهمت فى تقليل الكثافات داخل الفصول، حيث وصلت الكثافة داخل الفصول حاليا من 40 إلى 45 طالب، بعد أن كانت تتجاوز 75 طالبا.

 

وأضاف مدير الإدارة التعليمية بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، أن حياة كريمة عملت على إنشاء وتطوير 107 مدارس، منهم 48 مدرسة إنشاء جديد، و59 مدرسة ما بين تجديد وصيانة شاملة، لافتا إلى أن هذه الخطوة كان لها تأثير إيجابى على مستوى الشرح داخل الفصول.

 

من جانبها قالت شيرين سعيد، منسق مبادرة حياة كريمة، أن المبادرة تعمل على تعليم المرأة المصرية بعض الحرف وزيادة الدخل الخاص بها، بدورها قالت إحدى السيدات، أن المرأة المصرية أكثر المستفيدين من مبادر حياة كريمة، وأصبح هناك توعية بالعنف ضد المرأة وحقوقها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة