أسواق حياة كريمة النموذجية.. العمل على انتهاء إنشاء السوق النموذجى بقرية تفهنا العزب بالغربية.. توفر حياة كريمة للباعة والتجار وتقضى على الزحام والتكدس.. والأهالى: جميع الخدمات متوفرة ولم نكن نحلم بنصفها.. صور

الجمعة، 20 يناير 2023 11:00 م
أسواق حياة كريمة النموذجية.. العمل على انتهاء إنشاء السوق النموذجى بقرية تفهنا العزب بالغربية.. توفر حياة كريمة للباعة والتجار وتقضى على الزحام والتكدس.. والأهالى: جميع الخدمات متوفرة ولم نكن نحلم بنصفها.. صور السوق النموذجي بقرية تفهنا العزب النموذجية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حياة كريمة فى البلد…أحلام كبيرة حققتها مشروعات عملاقة تتم على أرض الواقع داخل قرى الريف المصرى، بعضها طالبو به لسنوات طويلة والبعض الآخر لم يحلموا به، ولم تقتصر مشروعات المبادرة على توصيل المرافق والمشروعات العامة فقط، بل عملت على توفير الحياة الكريمة للباعة والتجار وكذلك المواطنين عن طريق القضاء على العشوائية والزحام بإنشاء أسواق نموذجية على أعلى مستوي.

 

رصدت "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابعا لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

 

وقال محمد وهدان آحد أهالى القرية لـ"اليوم السابع" إن أعمال التطوير تسير على قدم وساق داخل كل شبر بالقرية، موضحا أن القرية تم اختيارها لتصبح من القرى النموذجية على مستوى الجمهورية، حيث يتم العمل على تطوير كافة القطاعات وذلك بعدما تم الانتهاء من توصيل كافة المرافق من مياه الشرب والصرف الصحى والغاز الطبيعى والتليفونات وغيرها.

 

وأضاف أنه يتم العمل حاليا على إنشاء الموقف والسوق النموذجى، حيث كان السوق داخل القرية يوم واحد فى الأسبوع فقط وخلال هذا اليوم يتم غلق الطريق الرئيسى بالقرية ولا يستطيع أصحاب السيارات المرور نظرًا للزحام الشديد والعشوائية الناتجة عن إقامته بالطريق العام، موضحًا أن السوق النموذجى سيوفر الحياة الكريمة للباعة والتجار ويرحم المواطنين من الزحام والانتظار لأسبوع كامل لقضاء احتياجاتهم.

 

فيما قالت خديجة السيد إحدى سيدات القرية، إن السوق القديم كان يتسبب فى الزحام وينتج عنه الكثير من المشاجرات الأمر الذى كان يشكل خطر على سيدات القرية، مشيرًا إلى أنهم عرضوا على القائمين على المبادرة توفير مكان حالى لنقل السوق فقط، ولكنهم فوجئوا بإنشاء سوق نموذجى بمدخل القرية على أكمل وجه لتوفير كافة الخدمات للمواطنين بشكل راقى ومتحضر.

 

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ستغير شكل الريف فى قرى مركز زفتى، وأن المبادرة تستهدف أيضا تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير الحياة الكريمة لهم.

 

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القـرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 934 مشروعا داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.1 مليار جنيه.

أعمال إنشاء السوق النموذجي
أعمال إنشاء السوق النموذجي

 

السوق النموذجي بقرية تفهنا العزب النموذجية
السوق النموذجي بقرية تفهنا العزب النموذجية

 

السوق النموذجي بقرية تفهنا العزب
السوق النموذجي بقرية تفهنا العزب

 

السوق النموذجي.
السوق النموذجي.

 

السوق النموذجي
السوق النموذجي

 

موقف القرية النموذجي
موقف القرية النموذجي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة