"مش للستات وبس".. نجوم هوليود الرجال من الصف الأول يحدثون صيحة مستحضرات التجميل.. إدريس إلبا وبراد بيت وترافيس باركر جاريد ليتو يقتحمون المجال بمنتجاتهم الجديدة.. والإقبال كبير رغم الأسعار الباهظة.. صور

الجمعة، 20 يناير 2023 09:00 م
"مش للستات وبس".. نجوم هوليود الرجال من الصف الأول يحدثون صيحة مستحضرات التجميل.. إدريس إلبا وبراد بيت وترافيس باركر جاريد ليتو يقتحمون المجال بمنتجاتهم الجديدة.. والإقبال كبير رغم الأسعار الباهظة.. صور مستحضرات تجميل الرجال
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتاد المتابعون لأخبار النجوم والنجمات والموضة، أن خطوط مستحضرات التجميل التى يتم إطلاقها تكون من النساء، وهو ما حدث مؤخرا مع ريانا التى أطلقت علامة "فنتى بيوتى"، والممثلة والمغنية الأمريكية سيلينا جوميز التى أطلقت علامة "رير بيوتى"، ولكن يبدو أن هناك تغيرًا قد حدث فى تلك الخريطة، حيث دخل كل من المغنى الأمريكى فاريل ويليامز، والمغنى البريطانى هارى ستايلز، مجال العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، وهو ربما ما شجع مشاهير الصف الأول من الذكور، والذين يأملون فى بيع أسرار عنايتهم بالبشرة، وفقا لتقرير نشره موقع cnn.

نجوم أطلقوا خطوطهم

العام الماضى، أطلق إدريس إلبا مع زوجته، عارضة الأزياء سابرينا دور إلبا، روتينا للعناية بالبشرة من علامة "S'able Labs" فى يوليو، وتبعه العازف الأمريكى ترافيس باركر، الذى تزوج من نجمة تلفزيون الواقع كورتنى كارداشيان، حيث أطلق منتجات العناية بالبشرة التى تحتوى على مادة "الكانابيديول" المستخرجة من نبات الماريجوانا، عبر علامته التجارية الصحية فى سبتمبر.

ترافيس باركر،
ترافيس باركر،

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد أطلق كذلك الممثل الأمريكى جاريد ليتو علامة "Twentynine Palms"، من خلال العمل مع خبيرة منتجات التجميل كيت فوربس وبشراكة مع رجل الأعمال جوناثان كيرين، لتقديم "منتجات مستوحاة من أسطورة الصحراء".

جاريد ليتو
جاريد ليتو

براد بيت وأنجلينا جولى

براد بيت هو الآخر، دخل المضمار، حينما أعلن عن إطلاق مجموعة العناية الخاصة به المضادة للشيخوخة "Le Domaine"، وذلك بالتعاون مع مارك بيرين، وهو المالك المشارك لمزرعة الكروم التى يتشاركها بيت مع زوجته السابقة أنجلينا جولى، بهدف تسخير القوة المضادة للأكسدة الموجودة ببقايا العنب فى مصانع النبيذ الخاصة بهم.

أسعار المنتجات

أسعار المنتجات كانت باهظة بشكل كبير، حيث قوبلت بعض هذه الخطوط بردود أفعال متباينة، فعلى سبيل المثال، يكلّف مصل بيت المضاد للشيخوخة 370 دولارا، وقد أفادت شركة "Future Market Insights" يوليو الماضى أن القيمة العالمية لهذا القطاع حوالى 13.5 مليار دولار فى عام 2022، ومن المقدّر أن تصل إلى 28.3 مليار دولار بحلول عام 2029.

تحليل الظاهرة

بدورها، حللت شركة "Launchmetrics" للبرامج وتحليلات البيانات التى تعمل بالذكاء الاصطناعى، الكلمات الرئيسية حول منتجات التجميل الرجالية لشبكة CNN، ووجدت أن مواضع الإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعى التى تتضمن هذه المصطلحات قد شهدت زيادة بنسبة 74% فى قيمة تأثير الوسائط فى عام 2022 مقابل عام 2021، بينما قال ديفيد يي، مؤسس المدونة الرقمية "Very Good Light" وعلامة مستحضرات التجميل "Good Light" للعناية الشخصية أن صعود ظاهرة جمال الرجال - ولا سيما المدعومة من قبل المشاهير - يرجع إلى وجود هامش كبير فى مفهوم الجمال الآن.

ورغم أن منتجات التجميل والعناية بالبشرة لا تُعد مرتبطة بجنس معين - وهو ما أثبته جيل من المؤثرين المشهورين من الذكور عبر منصات التواصل الاجتماعى، والذى يمتلك العديد منهم علاماتهم التجارية الناجحة - إلا أن طريقة تسويق هذه المنتجات يشير لعكس ذلك.

فاريل ويليامز
فاريل ويليامز

تفوق كورى فى مجال مستحضرات تجميل الرجال

وبحسب cnn، كانت كوريا لها السبق فى منتجات الجمال الذكورى، لأكثر من عقدين، إلا أن الرجال فى الغرب سرعان ما لحقوا بالركب، فعلامة "كلينيك" للرجال بدأت فى تكثيف جهود حملتها العالمية فى عام 2015، بينما أطلقت علامة "شانيل" خطًا جديدًا لمستحضرات التجميل للذكور يُسمى "Boy de Chanel" فى عام 2018، وفى عام 2021، استعانت علامة "Hims" بنجم البيسبول الأمريكى، أليكس رودريجيز، للتعاون فى إطلاق مستحضر تجميلى لإخفاء العيوب والتصحيح (كونسيلر).

وأوضح ديفيد يي أن "المستهلكين فى عصر اليوم يريدون معرفة ما الذى ترمز إليه العلامة التجارية ... ولماذا هى ضرورية؟، مشيرا إلى أن علامة "فنتى بيوتى" الخاصة بريانا، التى اعتُبرت ثورية بتقديمها مجموعة تلبى احتياجات 40 لونًا مختلفًا من البشرة، بينما أطلقت الممثلة الأمريكية جيسيكا ألبا علامة "Honest Beauty"، فى وقت كان فيه الطلب على منتجات "التجميل النظيف" يزداد ويصعُب العثور عليه.

ظاهرة مستحضرات التجميل الرجالى لن تتوقف

وبالنظر إلى عدد المشاهير الذين أطلقوا مؤخرًا علامات تجارية للجمال والعافية، فمن غير المرجح أن يشكلّ عام 2022 نهاية هذه الظاهرة، وتأمل المديرة التنفيذية لدى مجلة "Allure"، جينى بيلى، أن يقوم المشاهير بمراعاة الاهتمام، عندما يتطلعون إلى إطلاق خط عناية جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة