وائل السمرى لـ"هذا الصباح": حسين بيكار رصد معاناته الطفولية بدقة.. فيديو

الإثنين، 02 يناير 2023 10:31 ص
وائل السمرى لـ"هذا الصباح": حسين بيكار رصد معاناته الطفولية بدقة.. فيديو الكاتب الصحفى وائل السمرى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي وائل السمري، رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، إن ما حصل عليه من وثائق تخص الفنان الراحل حسين بيكار كثيرة ومتنوعة، متابعا: "ما حصلت عليه كتير أوي وبشكل مبهر بالنسبة لي.. ونشر هذه الوثائق سوف يكون خلال الأيام القادمة بداية من اليوم احتفالا بذكري مولد حسين بيكار الـ 110 وسوف تنشر على حلقات".

 

وأضاف الكاتب الصحفي وائل السمري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز": "اللى اكتشفته في تراث حسين بيكار الكبير هو صوفية بيكار المتوغلة في تكوينه.. وهذه الوثائق والمستندات اعمل عليها منذ 3 سنوات.. عملية البحث اخدت وقت كبير.. وطول الوقت كان مهموما بقضايا الوطن والكون.. وكان حريصا على التفاعل كل الأحداث.. وكان مهتما بتشكيل الكون.. وكان بداخله بركان من الأفكار".

وتابع الكاتب الصحفي وائل السمري: "في عدد اليوم السابع اليوم كشفت فى التحقيق الأول عن حسين بيكار عن جوانب من طفولته وذكريات دقيقة، وكان في أواخر أيامه كان حريصا على كتابة ذكريات الطفولة ورصدها من خلال والده ووالدته والمعاناة خلال الطفولة.. وبداية عمله منذ الصغر.. وحاجات في منتهي الدقة ومدونة بدقة جميلة جدا رغم أنه كتبها فى أواخر أيام حياته".

جدير بالكر أن اليوم ذكرى ميلاد الفنان المصرى الكبير حسين بيكار، الذى ولد في 2 يناير من عام 1913، ويعد حسين بيكار، من أهم الفنانين فى الحركة الفنية التشكيلية، فهو أحد أعلام مصر البارزين فى النصف الثانى من القرن العشرين.

حصل حسين بيكار على العديد من الجوائز والأوسمة منها وسام العلوم والفنون عام 1972 وجائزة الدولة التقديرية فى الأعلى للثقافة، ولم يكتف بيكار بتفوقه فى الرسم، بل كان يعشق الموسيقى منذ نعومة أظافرة، حيث إنه كان عازف كمان والبزق والعود والطنبور.
 
يعد الفنان حسين بيكار، من الفنانين أصحاب المواهب الشاملة، فهو معلم ورسام، وشاعر وموسيقى لذا احتضن بيكار الفنون بمجملها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة