أكرم القصاص - علا الشافعي

محطات جديدة تدخل الخدمة.. الكهرباء تغطى كل شبر على أرض شمال سيناء (فيديو)

الإثنين، 02 يناير 2023 12:00 ص
محطات جديدة تدخل الخدمة.. الكهرباء تغطى كل شبر على أرض شمال سيناء (فيديو) محطات جديدة بالعريش والشيخ زويد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مختلف مناطق شمال سيناء تغطية بالخدمات الكهربائية، بالتزامن مع الاستعدد لدخول محطات توليد جديدة الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة تنطلق من مدينة العريش ليصبح ما يتم توفيره من جهد 600 ميجاوات.
 
وقال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه حتى سنوات قليلة سابقة كانت قدرة محطات الكهرباء التى تغذى المحافظة بقدرة 70 ميحاوات بمحطة كهرباء المساعيد و60 ميجاوات بالمحطة البخارية بواقع 30 ميجاوات لكل وحدة )، ارتفعت خلال هذا العام مع ميلاد مشروع عملاق في الكهرباء.
 
وأشار محافظ شمال سيناء إلى أن هذا المشروع يتمثل فى إنشاء وحدتين بطاقة كل منهما 125 ميجاوات بالمحطة البخارية بالعريش، و2 محطة بالعريش بطاقة 175 ميجاوات لكل منهما و2 محطة اخرى بطاقة 40 ميجا وات لكل منهما إلى جانب محطة الشلاق بنطاق مركز الشيخ زويد وتضم 4 محولات بطاقة 40 ميجاوات لكل محول وهو ما يعنى اضافة حوالى 600 ميجاوات للكهرباء.
 
وأضاف أنه خلال المرحلة القادمة، سيتم إنشاء محطة أحرى جديدة شرق العريش لتغذية المشروعات الكبيرة بالكهرباء مثل: ميناء العريش البحرى ومطار العريش وجامعة العريش وغيرها من المشروعات التى يجرى العمل فيها حاليا واخرى سبق وتم الإنتهاء منها .
 
وقال المهندس محمد عبد الباقى أبو سنة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تقوم بتطوير الشبكة الموحدة للكهرباء بشمال وجنوب سيناء بقيمة 9 مليارات جنيه .
 
وأشار إلى أنه سيتم إضافة 250 ميجاوات من الكهرباء من خلال إنشاء مشروع محطة توليد كهرباء العريش الغازية، بالإضافة إلى القدرات الاصلية للمحطة البخارية التى تقدر بـ70 ميجاوات بمدينة العريش، وافتتاح المشروع بداية يناير المقبل بعد إجراء الاختبارات والربط على الشبكة الموحدة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة