أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول يسعى لكسر نحس أول مباراة بالعام الجديد فى الدورى الإنجليزي

الإثنين، 02 يناير 2023 05:30 م
ليفربول يسعى لكسر نحس أول مباراة بالعام الجديد فى الدورى الإنجليزي ليفربول
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى فريق ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، لكسر نحس أول مباراة بالعام الجديد فى الدورى الإنجليزي، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على برينتفورد، فى افتتاح منافسات الجولة التاسعة عشرة من البريميرليج.

وتقام مباراة ليفربول ضد برينتفورد على ملعب "جريفين بارك"، فى السابعة والنصف مساء اليوم، الاثنين، بالجولة الـ19 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجارى 2022-2023.

وفى آخر 4 سنوات لم يحقق ليفربول الفوز بالمباراة الأولى بالدوري بالسنة الجديدة سوى مرة واحدة فقط، حيث تعادل العام الماضي ضد تشيلسي 2-2 وخسر من ساوثهامبتون في 2021 بنتيجة 1-0.

ويدخل الريدز المباراة، بقيادة مدربه يورجن كلوب، محتلاً المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة، فيما يأتي برينتفورد فى المركز التاسع برصيد 23 نقطة.

وخاض ليفربول 16 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حقق خلالها 8 انتصارات بالإضافة إلى 8 تعادلات، فيما خسر 4 مباريات، وسجل لاعبى الريدز 33 هدفا واستقبلت شباكهم 19 هدفا.

وتعتبر المباراة خاصة للمصري صلاح، وفى حال تسجيله هدفاً أو أكثر سينفرد بالمركز السابع فى ترتيب هدافي ليفربول عبر التاريخ بواقع 173 هدفا.

ويحتل صلاح حاليا المركز السابع بالتساوي مع الأسطورة الأسكتلندية لنادى ليفربول كيني دالجليش، فإن تسجيل صلاح هدفا أو أكثر سيجعله ينفرد بصدارة قائمة لاعبي ليفربول الأكثر تسجيلا خارج ملعب الفريق في تاريخ البريميرليج.

ويحتل مايكل أوين صدارة هذه القائمة حاليا بالتساوى مع صلاح بواقع 55 هدفا، علماً بأنها مقتصرة على حقبة البريميرليج التى بدأت فى 1992.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة