منازل آمنة للأسر الأولى بالرعاية.. "حياة كريمة" تواصل تنفيذ "سكن كريم" على مساحة 10 آلاف متر بقرية العيايدة فى الجيزة.. المشروع يتكون من 16 عمارة بعدد 128 وحدة كاملة التشطيب.. وإنهاء 80% من الأعمال الإنشائية

الخميس، 19 يناير 2023 01:00 ص
منازل آمنة للأسر الأولى بالرعاية.. "حياة كريمة" تواصل تنفيذ "سكن كريم" على مساحة 10 آلاف متر بقرية العيايدة فى الجيزة.. المشروع يتكون من 16 عمارة بعدد 128 وحدة كاملة التشطيب.. وإنهاء 80% من الأعمال الإنشائية مشروع سكن كريم فى قرية عرب العيايدة بالجيزة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في 42 قرية بمركزي الصف وأطفيح بمحافظة الجيزة، بخطة تنمية شاملة تستهدف رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتوفير احتياجاتهم الأساسية من مياه شرب نقية وغاز وكهرباء ومستشفيات ومراكز صحية ومدارس مطورة ومساكن آدمية ومراكز خدمية؛ للارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة وتغيير حياتهم للأفضل بما يتماشى مع التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ويعد محور "سكن كريم" من أهم محاور المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والذي يستهدف الارتقاء بمستوى المنازل التي يسكنها الأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وتحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية من مياه شرب نقية وصرف صحي وترميم أسقف المنازل وطلاء الواجهات وتشطيب الحجرات ومد وصلات المياه والكهرباء والصرف، فضلا عن إتاحة أكبر عدد من الوحدات السكنية الآدمية والمطورة، وتوفير فرص عمل للشباب من الجنسين لكفالة حقهم في العيش الكريم.

واستهدفت "حياة كريمة" في خطتها لتطوير المنازل في قرى الريف بمصر، من خلال محور "سكن كريم"، الأسر التي تضم المرأة المعيلة أو ذوي الاحتياجات الخاصة أو الفئات غير القادرة على تحسين مستوى معيشتها، وذلك طبقاً لعوامل منها الحالة الإنشائية المتهالكة وغير الآمنة للمنزل، والحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة مع إيلاء أهمية خاصة للأسر الأولى بالرعاية.

وكانت قرية عرب العيايدة بمركز الصف من أوائل القرى التي وصلت إليها يد التنمية والتطوير بمشاريع تنموية وحضارية شملت قطاعات الإسكان والمرافق والبنية التحتية، وتوفير فرص عمل لأبنائها تدعم استقلاليتهم وتحفزهم للنهوض بمستوى معيشتهم وتحفظ حقهم في العيش الكريم.

ومثل مشروع "سكن كريم" بقرية عرب العيايدة، أحد أهم مشروعات "حياة كريمة"، والذي استهدف إقامة وحدات سكنية أفضل للأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، فمنذ انطلاق أعمال المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" في قرى الجيزة ونجاحها في تنفيذ 1136 مشروعا قدمت حزمة متكاملة من الخدمات، شملت جوانب صحية واجتماعية ومعيشية، وحسن مستوى البنية التحتية في قطاعات الغاز والكهرباء والمياه والصرف الصحي، بتكلفة 10 مليارات جنيه.

يقام مشروع "سكن كريم" الذي ينفذ بالعيايدة على مساحة 10500م2، ويتكون من 16 عمارة سكنية بعدد 128 وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق، وتتكون الشقة من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام على مساحة 90م2.

وفي إطار اهتمام المبادرة بمختلف الفئات المجتمعية (الأسر الأكثر احتياجا، وكبار السن، وذوي الهمم، والمتطوعين، والنساء المعيلات والمطلقات، والأيتام والأطفال، والشباب القادر على العمل)، وفر مشروع "سكن كريم" 128 حظيرة لتربية المواشي بما يتناسب مع هوية القرى؛ لتوفير فرص عمل لأهالي المنطقة وتمكين المواطنين اقتصاديا واجتماعيا وإحداث طفرة تنموية في كافة القطاعات المستهدفة.

ووصلت نسبة التنفيذ في المشروع حوالي 80٪، حيث تواصل المبادرة أعمال تنسيق وتجميل الموقع وإدخال باقي المرافق من غاز طبيعي واتصالات وغيرها من المشروعات الأخرى التي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين؛ لتسليم المشروع خلال شهر على الأكثر.

وتواصل المبادرة تنفيذ خطتها التنموية في قرى الجيزة، لتكمل ما حققته من إنجازات ملموسة فى قطاعات المرافق والبنية التحتية، من مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب والكهرباء والغاز الطبيعى ورصف الطرق، والمشروعات الاجتماعية فى مجال التعليم والصحة والإسعاف والشباب والرياضة بإنشاء مجمعات خدمية تشمل مصالح حكومية وشهر عقارى وسجل مدنى ومجمعات خدمية حكومية وأخرى زراعية للفلاحين وملاعب رياضية ومدارس، بالإضافة إلى رفع كفاءة بعض المنازل وتنفيذ عدد من القوافل الطبية لتقديم خدمة صحية للمواطنين، تستهدف الكشف والعلاج مجانا فى تخصصات (النساء والولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد الأسنان، القلب، الجلدية، خدمات الأشعة والتحاليل)، وإحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات، وإقامة ندوات تثقيف صحى كبيرة، فى إطار السعى لتحسين جودة حياة المواطن المصرى، وتقديم أفضل الخدمات له فى كافة القطاعات.

وتستعد محافظة الجيزة لبدء شارة المرحلة الثانية من أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بثلاثة مراكز جديدة، وهى منشية القناطر والعياط والبدرشين، بإجمالى 83 قرية وتوابعها و2 مليون مواطن مستفيد، من خلال تنفيذ مشروعات تنموية تعمل على النهوض بالبنية التحتية، تشمل تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وغاز ومنشآت صحية وتعليمية ومراكز للشباب.

سكن كريم بقرية العيايدة بالجيزة
سكن كريم بقرية العيايدة بالجيزة

 

فريق مبادرة حياة كريمة
فريق مبادرة حياة كريمة

 

مشروع سكن كريم في قرية العيايدة بمركز الصف
مشروع سكن كريم في قرية العيايدة بمركز الصف

 

مشروع سكن كريم في قرية العيايدة
مشروع سكن كريم في قرية العيايدة

 

مشروع سكن كريم
مشروع سكن كريم

 

وحدات سكنية كاملة التشطيب للأسر الاولى بالرعاية
وحدات سكنية كاملة التشطيب للأسر الاولى بالرعاية








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة