أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث "الزراعة" يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل زيادة سعر أردب القمح.. فيديو

الأربعاء، 18 يناير 2023 10:04 م
متحدث "الزراعة" يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل زيادة سعر أردب القمح.. فيديو الزميل أحمد الجعفرى خلال التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة تهتم بشكل كبير بتطوير ملف القمح ووضع القرارات التى تدعم الفلاح وتؤدى إلى توفير بيئة أفضل وحياة كريمه له.
 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لتلفزيون اليوم السابع حول ما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولى من الموافقة على حافز إضافى لتوريد أردب القمح المحلى لموسم 2023 بقيمة 250 جنيها، ليصبح سعر توريد الأردب 1250 جنيها بدلا من سعر 1000 جنيه، بناءا على توجيهات الرئيس السيسي، إن الدولة تدعم الفلاح فى اكثر من مجال منها الأسمدة وتطوير البحث العلمى بحيث ينعكس ذلك على قدرة الفلاح ، وهذه الزيادة لتوريد القمح تأتى لتشجيع الفلاحين للتوسع فى زراعة القمح، وجاء ذلك بعد خلال لقاء الرئيس فى شربين بالفلاحين والمزارعين ، وهى زيادة تحفيزية لدعم الفلاح المصرى ومساعدته على مواكبة وتطوير مهنته وتحسين دخله.
 
وحول توقيت القرار، قال: "عند موسم الحصاد نضع حافز تحفيزى للفلاحين لتشجيعهم والهدف الأساسى هو تطوير حالة الفلاحين ودخلهم، وقد تابعنا هذا فى مشروعات حياة كريمة وغيرها من المشروعات وهو ما ينعكس على الناحية الاقتصادية وتطوير حياته ويشجعه على زراعة مزيد من المحاصيل".
 
وأكد الدكتور القرش، إن الدولة المصرية مهتمة بالفلاح والمواطن المصرى، وتضع سعر للقمح لتحسين قدرة الفلاح وتشجيعه فى توفير فرص وتنمية أفضل له، وتحسين جودة التقاوى لنصل لإنتاجية أفضل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة