أكرم القصاص - علا الشافعي

نماذج مشرفة.. الطالب سيف الإسلام حسام يحقق المركز الثالث عالميا في مسابقة "بلاك هات" بالسعودية.. ويؤكد: 200 فريق من 35 دولة شاركوا بالتصفيات.. المنافسة كانت صعبة.. ووالدى أول من وجهنى لاستغلال طاقتى

الثلاثاء، 17 يناير 2023 04:30 م
نماذج مشرفة.. الطالب سيف الإسلام حسام يحقق المركز الثالث عالميا في مسابقة "بلاك هات" بالسعودية.. ويؤكد: 200 فريق من 35 دولة شاركوا بالتصفيات.. المنافسة كانت صعبة.. ووالدى أول من وجهنى لاستغلال طاقتى الطالب سيف الإسلام حسام
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المصري دائما قادر على الإبداع وتحدي الصعاب وتحقيق ما يراه الجميع مستحيلا وبأقل الإمكانيات المتاحة.. وهذا بالفعل ما حققه الطالب سيف الإسلام حسام محمود شلبي، الطالب بالمستوى الرابع برنامج "أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية" بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها، والذي فاز بالمركز الثالث عالميا بمسابقة  "Black Hat MEA CTF Finals"، والتي عقدت في الرياض بالمملكة العربية السعودية، والتي ينظمها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

توجيه سليم من الأب للابن الذي كان شغله الشاغل الألعاب الإلكترونية  "Online"، وحول هذا الشغف والحب لتلك الألعاب من مجرد اللعب إلى محاولة برمجة تلك الألعاب، وبالفعل بدأ هذا الأبن تنفيذ تلك التوجيهات التي دعمها بحب تلك الخطوات حتي يبدع فيها وبالفعل باتت النتائج واضحة، من خلال التدريب المستمر والكورسات والدورات التدريبية إلى أن تمكن بالفعل من إجادة برمجة تلك الألعاب، وتوسع هذا الشغف من خلال تدعيمه بالعلم، فقد التحق الطالب بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها، ليبدأ في دراسة أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية، وينافس بالمسابقة ويحتل هذا المركز عالميا وسط أكثر من 200 فريق متنافس يمثلون 35 دولة من مختلف دول العالم.

في البداية قال الطالب سيف الإسلام حسام محمود شلبي، الطالب بالمستوى الرابع برنامج "أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية" بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها، إنه مثله كمثل شباب هذا العصر كان مولعا بحب الألعاب الإلكترونية "Online"، وكانت تسيطر على غالبية وقته، مشيرا إلى أن أسرته لاحظت هذه الفترة بشدة وبالفعل بدأ والده في توجيهه بدلا من إضاعة الوقت في مجرد اللعب لماذا لا يبدأ في برمجة تلك الألعاب ومعرفة كيفية صنعها، وبالفعل بدأ بالبحث عن لغات البرمجة بأشكالها المختلفة، وبدأ بالاهتمام الكبير بهذا الشأن على مدار حوالي 5 سنوات متواصلة.

وأضاف "سيف" خلال تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه بعد الاهتمام الكبير الذي دخل فيه لعالم التكنولوجيا بدأ في حب المعافرة عن أمن المعلومات وغيرها وبالفعل كان هذا عامل كبير في التحاقه بالكلية التي يدرس بها حاليا، إلى أن تقدم لمسابقة  "Black Hat MEA CTF Finals"، والتي تتم في البداية "Online"، إلى أن يتم تأهيل الفرق الفائزة لمرحلة التصفيات النهائية، والتي يتم تنظيمها بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

وأشار "سيف"، إلى أنه حصول علي المركز السادس في التصفيات "Online"، وتأهل للنهائيات والتي عقدت في الرياض بالمملكة العربية السعودية، والتي ينظمها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وحصل على المركز الثالث علي مستوي العالم، بعد 3 أيام (15-17 نوفمبر)، من المنافسة الصعبة ضد أكتر من 200 فريق من 35 دولة حول العالم.

وأوضح، أن المسابقة تضمنت أن كل فريق كان أمامه مجموعة من التحديات في مختلف المجالات "اكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية - اختراق الويب - اختراق التطبيقات - الهندسة العكسية – التشفير"، مشيرا إلى أنه كان المصري الوحيد في المراكز الأولي الثلاثة علي مستوي العالم ضمن فريق ضم أفراد من دول "أندونيسيا وسنغافورة"، حيث يقوم كل المتسابقين بمحاولة حل هذه التحديات، علما بأن الفريق الفائز هو الفريق الذى سيحصل على أعلى الدرجات بناء على اجتياز صعوبة اختبار التحدي وجمع أعلى النقاط.

واستطرد، أنه يتمنى بعد الانتهاء من الدراسة الحالية بالكلية الالتحاق للعمل بشركة أمن معلومات مصرية، من أجل نقل الخبرات التي اكتسبها من المشاركة في مثل تلك البطولات الدولية وتطبيقها على أرض الواقع في مصر من أجل تحقيق استفادة أكبر لوطنه الأم.

ومن ناحيته كرم الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم الطلاب، الطالب سيف الإسلام حسام محمود، وذلك بحضور الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، حيث أكد رئيس الجامعة على أهمية دعم الطلاب في المشاركة الإيجابية في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والعلمية وغيرها من أجل تعظيم الاستفادة من طاقاتهم وتنمية مواهبهم بجانب تنمية روح الإبداع لديهم.

وأوضح رئيس جامعة بنها، أن الجامعة لا تألوا جهدا في اكتشاف الموهوبين والعمل على توفير بيئة مُحفزة للمبدعين والنوابغ في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالموهوبين ورعايتهم، كما هنأ الدكتور كرم عبد الغني جودة عميد الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية الطالب على هذا الإنجاز الذي حققه للكلية والجامعة.

جانب-من-المسابقة
جانب-من-المسابقة

 

جانب-من-تكريم-رئيس-الجامعة-للطالب
جانب-من-تكريم-رئيس-الجامعة-للطالب

 

خلال-تواجده-بالمسابقة
خلال-تواجده-بالمسابقة

 

فريق-الطالب-سيف-الإسلام-حسام
فريق-الطالب-سيف-الإسلام-حسام

 

إعلان-الفائزين-بالمركز-الثالث
إعلان-الفائزين-بالمركز-الثالث

 

الطالب-سيف-الإسلام-حسام
الطالب-سيف-الإسلام-حسام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة