أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. روسيا تعلن القضاء على عشرات الجنود الأوكرانيين خلال الساعات الماضية.. الاحتلال الإسرائيلى يقتحم جنوب "جنين" ويغلق حاجز مخيم "شعفاط" بالقدس.. والعراق يؤكد قدرته على مواجهة الإرهاب

الثلاثاء، 17 يناير 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. روسيا تعلن القضاء على عشرات الجنود الأوكرانيين خلال الساعات الماضية.. الاحتلال الإسرائيلى يقتحم جنوب "جنين" ويغلق حاجز مخيم "شعفاط" بالقدس.. والعراق يؤكد قدرته على مواجهة الإرهاب العالم هذا الصباح
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:
 
 

روسيا تعلن القضاء على عشرات الجنود الأوكرانيين خلال الساعات الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، القضاء على أكثر من 30 عسكريا أوكرانيا على محوري كوبيانسك وجنوب دونيتسك.


وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"، إن القوات الروسية قامت بتحييد أكثر من 75 جنديا أوكرانيا على محور كراسني ليمان.


وأضاف أن "القوات قامت بتدمير محطتي رادار مضادتين للبطاريات أمريكتي الصنع في "دونيتسك ولوجانسك" شرقي أوكرانيا.. وأشار إلى إسقاط ثلاث طائرات أوكرانية، واعتراض سبع قذائف "هيمارس" و"أورجان".


كما أعلنت الوزارة أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تم تدمير 372 طائرة مقاتلة و200 مروحية و2885 طائرة مسيرة.


وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" - أنه تم أيضا تدمير 401 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7537 دبابة ومدرعة ، و983 راجمة صواريخ ، و3841 مدفع هاون ، و8066 مركبة عسكرية خاصة.

 
 

الاحتلال الإسرائيلى يقتحم جنوب "جنين" ويغلق حاجز مخيم "شعفاط" بالقدس

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، مساء الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة "يعبد"، جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ما أدى لاندلاع مواجهات، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال تعمدوا إطلاق قنابل الصوت والغاز صوب منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وفي القدس المُحتلة، أغلقت قوات الاحتلال حاجز مخيم "شعفاط"، في الاتجاهين، ومنعت المواطنين من عبوره.

وفي محافظة "نابلس" شمال الضفة الغربية، هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة في بلدة "حوارة"، الجنوبية.

وقال شهود عيان إن مُستوطنًا حاول دهس أحد الصحفيين خلال تغطيته الأحداث والاعتداءات.

 

العراق يؤكد قدرة قواته الأمنية على مواجهة الإرهاب

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، قدرة القوات الأمنية العراقية على مواجهة الإرهاب وتثبيت الاستقرار المتحقق بفضل التضحيات الجسام التي قُدِمَت على أرض العراق.

 

وذكر مجلس الوزراء العراقي - في بيان، نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن ذلك جاء خلال لقاء السوداني، مع مبعوث الرئيس الأمريكي ومنسّق البيت الأبيض لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك، والمنسّق الرئاسي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة ‏آموس هوشتاين والسفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوسكي.


وأضاف البيان أن اللقاء بحث مجمل العلاقات بين العراق والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها وتنميتها على مختلف الصعد والمجالات، بما يخدم مصالح الشعبين العراقي والأمريكي.


وأكد رئيس الوزراء العراقي -خلال اللقاء- حرص حكومته على فتح آفاق التعاون مع البلدان الصديقة والشقيقة، بما يُؤمّن مصالح الشعب العراقي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة