أغنى رجل أعمال بريطاني يتقدم لشراء مانشستر يونايتد

الثلاثاء، 17 يناير 2023 07:53 م
أغنى رجل أعمال بريطاني يتقدم لشراء مانشستر يونايتد جيم راتكليف
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السير جيم راتكليف أغنى رجل أعمال بريطاني دخوله رسمياً المنافسة على شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الفترة الحالية وسط رغبة من الملاك الحاليين في بيع الحصة كاملة ومغادرة أولد ترافورد بعد 17 عاماً من الاستحواذ علي الشياطين الحمر.

ووفقاً لصحيفة "تايمز" البريطانية فإن عائلة جليزر المالكة لنادي مانشستر يونايتد تريد الحصول على 5 مليارات جنيه إسترليني للتنازل عن أسهم النادي بالكامل.

ومن المقرر أن تبدأ العروض الرسمية في فبراير، ومن المتوقع أن تأتي العروض من أطراف في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وآسيا.

ولم يكن مانشستر يونايتد النادي الإنجليزي الوحيد الذي حاول راتكليف شرائه، حيث قدم عرضًا متأخرًا لتشيلسي العام الماضي عندما عرضه رومان أبراموفيتش للبيع، حيث فشل عرضه الجريء، وانتقلت الملكية الى تحالف أمريكي بقيادة تود بوهلي المسؤولية، ودفع 2.5 مليار جنيه إسترليني ، بينما تعهد أيضًا بالالتزام بـ 1.75 مليار جنيه استرليني في استثمارات أخرى لاحقًا.  

يأمل آل جليزر في الحصول على رقم أكبر، ويمكن أن يحصلوا على رغبتهم إذا استمرت عودة اليونايتد تحت قيادة إريك تين هاج.

فاز الشياطين الحمر بجميع مبارياتهم السبع منذ كأس العالم ، بما في ذلك ديربي مانشستر يوم السبت ، للانتقال إلى المراكز الأربعة الأولى.

تم الإبلاغ عن أن فريق جليزر منفتح للنظر في العروض الخاصة بحصة أقلية في النادي، لكن البيع الكامل يعتبر نتيجة أكثر ترجيحًا، ويمكن الانتهاء من ذلك قبل نهاية الموسم.

وأصبح مالكو يونايتد غير محبوبين بشكل متزايد مع المعجبين على مر السنين ، مع تنظيم احتجاجات متعددة للتعبير عن الاستياء من الاتجاه الذي كان يسير فيه النادي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة