ما جراحة تكميم المعدة؟ ولماذا يتوفى البعض عند إجرائها؟

الإثنين، 16 يناير 2023 04:00 ص
ما جراحة تكميم المعدة؟ ولماذا يتوفى البعض عند إجرائها؟ التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن جراحة تكميم المعدة التى أصبحت حديث الشارع بعد وفاة وديع نجل الفنان جورج وسوف أثناء إجرائه هذه الجراحة.

جراحة تكميم المعدة هي نوع من جراحة إنقاص الوزن. وتسمى جراحة إنقاص الوزن أيضا جراحة السمنة. كما تعرف أيضا باسم تكميم المعدة أو تكميم المعدة الرأسي.


وتقيد جراحة تكميم المعدة تناول الطعام، مما يؤدي إلى فقدان الوزن، وفقا لجامعة جونز هوبكينز. يتم إجراؤها كجراحة بالمنظار، مع وجود شقوق صغيرة في الجزء العلوي من البطن. وتتم إزالة معظم الجزء الأيسر من المعدة.

ثم المعدة المتبقية عبارة عن أنبوب ضيق يسمى الكم. ويفرغ الطعام من أسفل المعدة إلى الأمعاء الدقيقة بنفس الطريقة التي كان يفعلها قبل الجراحة. ولا يتم إجراء جراحة على الأمعاء الدقيقة أو تغييرها. وبعد الجراحة، ستشعرك كمية أقل من الطعام بالشبع عند تناولها.

يعد النزيف والعدوى والجلطات الدموية في ساقيك من الآثار الجانبية المحتملة التي قد تحدث بعد أي عملية جراحية. وقد يسبب التخدير العام أيضا مشاكل في التنفس أو ردود فعل أخرى.

بمرور الوقت، قد تواجه أيضا بعض المشاكل في امتصاص بعض العناصر الغذائية. أو قد تصاب بتضيق في كم معدتك. وقد يعاني بعض الأشخاص من حرقة في المعدة أو ارتجاع بعد الجراحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة