أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن السوبر الإسباني قبل كلاسيكو الريال ضد برشلونة؟.. إنفو جراف

الأحد، 15 يناير 2023 04:30 م
كل ما تريد معرفته عن السوبر الإسباني قبل كلاسيكو الريال ضد برشلونة؟.. إنفو جراف كأس السوبر الإسباني
كتب- أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم اليوم، الأحد، صوب استاد الملك فهد الدولي بالسعودية، لمتابعة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة بنهائي كأس السوبر الإسباني نسخة 2022. 

موعد مباراة الريال ضد برشلونة

تقام مباراة نهائي السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة فى التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، فى كلاسيكو ناري باستاد الملك فهد الدولي.

ويأمل فريق ريال مدريد معادلة غريمه برشلونة فى عدد ألقاب التتويج بكأس السوبر الإسبانى، المقام حاليا فى المملكة العربية السعودية، وإذا تغلب الملكي على البارسا فى مباراة اليوم سيصبح فى رصيد كلا الفريقين العملاقين 13 لقبا بالتساوى.

الريال ضد برشلونة.. البارسا الأكثر تتويجا
 

ويتربع برشلونة على صدارة أكثر الأندية تتويجا بلقب السوبر الإسباني برصيد 13 مرة، يليه ريال مدريد برصيد 12 مرة، بينما فريق أتلتيك بلباو هو ثالث أكثر الفرق تتويجا برصيد 3 مرات، بالتساوى مع ديبورتيفو لاكرونيا.

الريال ضد برشلونة.. كيف تأهل الفريقين؟
 

وحسم فريقا ريال مدريد وبرشلونة تواجدهما فى الكلاسيكو المنتظر بنهائي البطولة، حيث فاز البارسا على حساب ريال بيتيس بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل 2-2، فيما نجح ريال مدريد فى التأهل إلى نهائي السوبر الإسباني إثر تغلبه بركلات الترجيح على حساب نظيره فالنسيا بنتيجة 4-3.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة.. الملكي حامل اللقب

ويشارك ريال مدريد هذه البطولة بصفته حاملًا للقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، بينما يشارك برشلونة بصفته الوصيف، وريال بيتيس لحصوله على لقب كأس ملك إسبانيا، وفالنسيا وصيفاً له.

وتُوج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسبانى الأخير عقب فوزه على نظيره أتلتيك بيلباو، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التي جمعتهما على استاد "الملك فهد الدولى" بالعاصمة السعودية الرياض.

السعودية استضافت بطولة كأس السوبر الإسباني لأول مرة عام 2020، وتوّج بلقبها ريال مدريد، بعد فوزه في المباراة النهائية على غريمه أتلتيكو مدريد في جدة، فيما احتضنت الرياض النسخة الثانية التي أقيمت بتواجد أربعة فرق في شهر يناير عام 2022، وتوّج بلقبها كذلك المرينجي، بعد فوزه على أتلتيك بلباو.

الريال ضد برشلونة.. ميسي الهداف التاريخي
 

ويتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، قائمة أفضل هدافى بطولة كأس السوبر الإسبانى على مدار تاريخها.

وسجل ميسي 14 هدفا خلال مشاركته في 20 مباراة مع برشلونة فريقه السابق ، ليصبح الهداف التاريخي لكأس السوبر الإسباني، متفوقا  بفارق كبير عن راؤول جونزاليس نجم ريال مدريد السابق، الذى يأتي في وصافة القائمة برصيد 7 أهداف في 12 مباراة.

 

الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الإسبانى
 

برشلونة 13

ريال مدريد 12

أتلتيك بيلباو 3

ديبورتيفو لاكورونيا 3


 

المدربون الأكثر تتويجًا بالسوبر الإسبانى
 

بيب جوارديولا 3

يوهان كرويف 3

ترتيب هدافى السوبر الإسبانى عبر التاريخ
 

ميسي 14 هدف

راؤول 7 أهداف

بنزيما 6 أهداف

الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الإسبانى
الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الإسبانى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة