السفير محمد حجازي: الصين تريد تثبيت أقدامها فى أفريقيا بزيارة وزير خارجيتها لمصر

الأحد، 15 يناير 2023 08:47 م
السفير محمد حجازي: الصين تريد تثبيت أقدامها فى أفريقيا بزيارة وزير خارجيتها لمصر السفير محمد حجازي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة تشين جانج، وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، زيارة شديدة الأهمية والحساسية من حيث التوقيت والدلالات، موضحا أنها الزيارة الأولى لوزير الخارجية الصيني الذي عين منذ شهر.
 
وأضاف السفير محمد حجازي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، اليوم الأحد، أن دلالات زيارة وزير الخارجية الصيني لمصر لأنها في منطقة أهم في أفريقيا وتسعى الصين لتثبيت أقدامها وعلاقتها الاستراتيجية في إفريقيا والدول العربية.
 
وتابع: "اختيار مصر ضمن خمس دول تضمنتها زيارة وزير الخارجية دليل على المكانة التي تحظى بها مصر، وكذلك تضم الزيارة أثيوبيا ودلالة أنه اختار الدولتين اللي بهما مقر الاتحاد الافريقي"، مؤكدا أن علاقات الصين بإفريقيا والدول العربية علاقات راسخة وحجم تبادل اقتصادي يصل إلى 258 مليار دولار، والتعامل مع الصين تجاريا يميل نحو عالمنا العربي.
 
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، تشين جانج، وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير لياو ليتشيانج السفير الصيني في القاهرة.
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رحب بالمسئول الصيني في مصر، طالبًا نقل تحياته إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية "شي جين بينج"، ومؤكداً حرص مصر على الاستمرار في التعاون المثمر في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين الصديقين، وفي ظل المسار الممتد من التعاون والتنسيق النموذجي بين الجانبين في شتى المجالات، فضلاً عن الأداء المتميز للشركات الصينية المشاركة في العملية التنموية على امتداد رقعة الجمهورية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة