ألمانيا.. 150 قضية ضد نشطاء المناخ في اعتداءات شمال الراين

الأحد، 15 يناير 2023 11:32 م
ألمانيا.. 150 قضية ضد نشطاء المناخ في اعتداءات شمال الراين جانب من المداخلة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الألمانية إصابة 70 من عناصرها بجروح في صدامات مع آلاف المحتجين المعارضين لتوسيع منجم فحم بقرية لوتسيرات الواقعة في ولاية شمال الراين (غربي البلاد).
 
تعتبر الحكومة الألمانية توسيع المنجم ضروريًا لأمن الطاقة، لأنه يعوض جزءًا من الغاز الروسي الذي تم التخلي عنه، بينما يرى المعارضون أن توسيع المنجم يؤدي إلى تدمير قرية لوتسيرات الواقعة بين دوسلدورف وكولونيا.
 
وبحسب عربي مرزوق مراسل "القاهرة الإخبارية" من برلين، فإن الأزمة بدأت عندما أعلنت شركة "أر دابليو إيه" أنها ستستخرج 250 ألف طن من الفحم الأسود من منجم "جارتسفايلر"، لإنقاذ ألمانيا من أزمة الطاقة.
 
وذكر "مرزوق" أنه بعد مباشرة الشركة لعملها انتقل نحو 35 ألف متظاهر وناشط مناخي إلى موقع المنجم بولاية شمال الراين، لإيقاف أعمال الاستخراج، وهو ما دفع الشرطة للدخول في مواجهات مع الناشطين أسفر عن وقوع جرحى من الطرفين.
 
وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الشرطة الألمانية حررت نحو 150 قضية ضد عدد من نشطاء المناخ الذين اعتدوا على القوات، بعد أن لجأت إلى استخدام العنف لتفريق المتظاهرين، الذين أصيبوا ونقلوا إلى مستشفيات بولاية شمال الراين.
 
وأضاف أن اثنين من النشطاء اختبئا في أحد الأنفاق تحت الأرض، وتجرى قوات الدفاع المدنى محاولات لإخراجهما.
 
وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الحكومة الألمانية كلفت بعض مسؤوليها بإجراء مفاوضات مع نشطاء المناخ، وطرحوا عليهم سؤالًا مباشرًا: ما البديل السريع الذي أمام الحكومة كي تلجأ له لتوفير الطاقة التي تحتاجها البلاد في الفترة المقبلة، غير أن رد النشطاء كان "ضرورة أن تضع الحكومة خططًا للاعتماد على الطاقة النظيفة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة