رئيس مدينة فرساى لـ"إكسترا نيوز": فرنسا تواجه أزمة فى ارتفاع الأسعار والتضخم

الأحد، 15 يناير 2023 05:37 م
رئيس مدينة فرساى لـ"إكسترا نيوز": فرنسا تواجه أزمة فى ارتفاع الأسعار والتضخم جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت جيهان جادو، رئيس مجلس مدينة فرساي، إن العالم يشهد تغييرات جذرية من جراء الأزمة الاقتصادية العالمية التى تحيط بالعالم، مشيرة إلى أن فرنسا تواجه أزمة كبيرة من ارتفاع الأسعار والتضخم والطاقة والمواد البترولية.
 
وأضافت جيهان جادو خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن هناك ارتفاع في معدل التضخم في فرنسا بمعدل 5.2% في عام 2023، لافتة إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية تلقي بظلالها على عدد من دول العالم، وفي مقدمتها الدول الصناعية في أوروبا، مما أثر على ارتفاع التضخم وارتفاع سعر الفائدة وضعف الاقتصاد العالمي.
 
وأشارت جيهان جادو إلى أن الوضع يصعب شيئاً فشيئاً، وأنه من حسن حظ فرنسا أن اعتدال الطقس هو أدى إلى أنه ليس هناك انقطاع مستمر في التيار الكهربائي، وهناك احتمال في زيادة الركود الاقتصادي الفرنسي، موضحة أن العالم يشهد تغيير اقتصادي جذري.
 
تابعت جيهان جادو أن بعض الدول الكبرى استغلت بيع الغاز والمواد والطاقة لفرنسا 4 أضعاف على سبيل المثال الولايات المتحدة الأمريكية مما أثر على الاقتصاد بفرنسا.
 
تشهد مختلف دول العالم، موجة تضخم غير مسبوقة، خاصة دول أوروبا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، جراء تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية من جانب والارتفاع التدريجى فى أسعار النفط من جانب آخر، لا سيما مع الارتفاع الكبير فى أسعار الغاز الطبيعى .
 
وبحسب تقارير اقتصادية، فإن كبار أوروبا يعانون من التضخم على سبيل المثال ألمانيا وفرنسا وإيطاليا بجانب بريطانيا، مما دفع تلك الدول لأول مرة العودة لاستخدام الفحم الملوث للبيئة وتشغيل محطات الطاقة النووية مجددا لتوليد الطاقة، علاوة على تنفيذ خطط لترشيد الاستهلاك الطاقة فى الشوارع والمدن والمصانع والبيوت.
 
كما انعكست الموجة التضخمية على ارتفاع أسعار السلع الاساسية، بل وعدم وجود بعضها، علاوة على تقديم الحكومات دعم للمواطنيين فى محاولة منها لعبور ارتفاع الاسعار الكبير كما حدث فى المانيا وبريطانيا وفرنسا .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة