متحدث الوزراء: زيارة الحكومة لشمال سيناء لحظة مشهودة ورسالة لعودة الحياة الطبيعية.. التنمية فى شمال سيناء قرار استراتيجى من الدولة المصرية.. لدينا الآن 5 جامعات فى المحافظة.. والطاقة الكهربائية زادت 7 أضعاف

السبت، 14 يناير 2023 10:37 م
متحدث الوزراء: زيارة الحكومة لشمال سيناء لحظة مشهودة ورسالة لعودة الحياة الطبيعية.. التنمية فى شمال سيناء قرار استراتيجى من الدولة المصرية.. لدينا الآن 5 جامعات فى المحافظة.. والطاقة الكهربائية زادت 7 أضعاف نادر سعد
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن جولة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى شمال سيناء مهمة وذلك بصحبة 7 وزراء، لافتا إلى أن التنمية تسير جنبا إلى جنب مع مكافحة الإرهاب كما قال الرئيس السيسى، حيث وجدنا مشروعات تنموية ومشروعات أخرى سيتم افتتاحها، موضحا أن الزيارة لحظة مشهودة وتمثل رسالة لعودة الحياة الطبيعية لشمال سيناء.

 

وأضاف السفير نادر سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" تقديم الإعلامية عزة مصطفى على قناة "صدى البلد"، أن هناك مشروعات تنموية موجودة بالفعل، ولن تتوقف الدولة عن إقامة المشروعات، لافتا إلى أن هناك مدينة رفح الجديدة والتى تتضمن 10 آلاف وحدة سكنية وبيت بدوى.

 

وأشار نادر سعد إلى إقامة محطات كهرباء والتى تضيف للطاقة الكهرباء بشمال سيناء وضاعفت من الطاقة هناك، حيث كانت طاقتها فى السابق 70 ألف ميجا ووصلت إلى 700 ألف ميجاوات، لافتا إلى أننا نعمل على إنشاء محطة تحلية مياه البحر، بإجمالى 300 ألف متر مكعب مياه محلاة، موضحا أن الطاقة الحالية تكفى سكان شمال سيناء.

 

تابع نادر سعد، لدينا الآن 5 جامعات فى شمال سيناء، والآن تسير العملية بشكل منتظم بعد السيطرة على العملية الأمنية والقضاء على الإرهاب، موضحا أن جامعة العريش بها 7 كليات ويذهب إليها طلاب المحافظات الأخرى مما يدل على الاستقرار الأمنى، مؤكدا أن إضافة مدينة رفح الجديدة يشجع على التوسع العمرانى، وإضافة مبانى جديدة.

 

ولفت نادر سعد إلى أن ميناء العريش مهم حيث وجه الرئيس بمضاعفته وزيادة أطوال الأرصفة بزيادة 2.5 كيلو أرصفة حيث يخدم شبه جزيرة سيناء، بالإضافة لإقامة المزيد من الصناعات وخدمة مصانع الأسمنت فى سيناء عن طريق ميناء العريش.

 

وأكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لشمال سيناء، جاءت في توقيت مهم، خاصة مع تحركه على كل الطرق والمناطق الجديدة، موضحا أن هذه الزيارة رسالة أن الحياة الطبيعية عادت إلى شمال سيناء.

 

وأضاف السفير نادر سعد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن وضع الحياة عاد لطبيعته في شمال سيناء بفضل الجهود التي قام بها أبطال الجيش والشرطة على مدار سنوات لمكافحة الإرهاب وأتت ثمارها، مؤكدا أن شمال سيناء أصبحت تتمتع بالأمن وعادت العملية التعليمية بعد فترة تذبذب.

 

واستكمل: "كل جهود التنمية تسير في شمال سيناء مع مكافحة الارهاب، ويتم بناء مدينة رفح الجديدة على غرار المدن الجديد، والدولة تستهدف زيارة الرقعة السكانية في شمال سيناء وعمل ومجتمعات عمرانية واهتمام بالبنية التحتية وزياد الطاقة الكهربائية"، موضحا أن التنمية في شمال سيناء قرار استراتيجي من الدولة المصرية.

 

وأوضح السفير نادر سعد، أن شمال سيناء فيها تنوع في الملفات وتوجد فرص لاستصلاح الأراضي الزراعية ومصانع للإسمنت كما سيكون هناك مصانع لصناعات اخرى وفرصة للاستزراع السمكي وامكانية لمجتمعات بدوية.

 

وقال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة توجه لشماء سيناء بصحة 7 وزراء ليتفقدون 3 مناطق، متابعا: رئيس الوزراء لم يذهب إلى منطقة واحدة ، ولكن إلى 3 مناطق، وتحرك على طرق سريعة وهذه رسالة أن الامن والأمان عادا بشكل فعال في سيناء.

 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال برنامج التاسعة، المذاع على قناة الأولى، أن هناك 5 جامعات في شمال سيناء، حيث إن أهالى محافظات أخرى أصبحوا يذهبون لجامعات في شمال سيناء، موضحا أن عمليات التنمية موجودة في شمال سيناء.

 

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بأن تسير عمليات التنمية جنبا إلى جنب مع مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن الطاقة الكهربائية في شمال سيناء تم زيادتها 7 أضعاف لتصبح 700 جيجا وات، بجانب توسع ميناء العريش من خلال 540 فدانا تم إضافتها، وزادت مساحته 11 مرة وهذا سيخدم على المشروعات الصناعية التي تقوم بها الدولة في سيناء.

 

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء،  إنه تم بناء  10 آلاف وحدة سكنية في رفح، وهناك تنوع للمشروعات التنموية في سيناء، حيث مشروعات استصلاح أراضى زراعية، ومشروعات استزراع سمكى ومشروعات تعدين ومشروعات صناعية، حيث إن شمال سيناء تتميز بالثراء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة