حكاية انبهار إيلون ماسك بتاريخ أم الدنيا.. ووزيرة التعاون تدعوه لزيارة مصر

السبت، 14 يناير 2023 05:00 م
حكاية انبهار إيلون ماسك بتاريخ أم الدنيا.. ووزيرة التعاون تدعوه لزيارة مصر إيلون ماسك
كتب ـ محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول انبهار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بالحضارة المصرية ودعوة وزيرة التعاون الدولى له لزيارة مصر، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

وشرحت التغطية، أنه دائما ما شغلت الحضارة المصرية تفكير عملاق التكنولوجيا إيلون ماسك، منذ أن غرد عبر حسابه على تويتر فى 2020 بأن كائنات فضائية قامت ببناء الأهرامات  ولم يكن واضحا ما إذا كان جادًا فى كلامه أم لا.

ليعود مرة أخرى ويبدى إعجابه بحضارة مصر القديمة، بعدما علق على مقطع فيديو لمعبد دندرة بالأقصر والذى نشرته إحدى صفحات تويتر التى تحمل  اسم "غريب ومريب "Weird and Terrifying، وقال ماسك: "مصر القديمة كانت متوهجة" وألحق التغريدة بصورة (إيموجي) للنار.

وكان انتشر على تويتر مقطع فيديو لمعبد دندرة، تخطت مشاهداته الملايين يظهر ممرا داخل معبد دندرة به عدد من درجات السلالم المصرية القديمة وهو ما يسمى بالسرداب داخل المعبد ويعود إلى 2000 عام.

معبد دندرة هو عبارة عن مجمع معابد بطلمى – روماني يقع فى قرية دندرة على بعد حوالى 5 كم شمال غرب مدينة قنا وعلى بعد 60 كم شمالاً من الأقصر، ومنطقة دندرة كانت جزءاً من إقليم مصر السادس فى صعيد مصر جنوب أبيدوس الذى كان يعرف باسم إقليم التمساح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة