أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل تسليم أكثر من 25 ألف سيارة للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات.. فيديو

السبت، 14 يناير 2023 01:00 م
تفاصيل تسليم أكثر من 25 ألف سيارة للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات.. فيديو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تسليم أكثر من 25 ألف سيارة للمواطنين المشاركين فى مبادرة إحلال السيارات، على الرغم من الأزمات الاقتصادية العالمية، وتهتم الدولة بالمبادرة لكونها تعمل على دعم مفهوم الحفاظ على البيئة من الملوثات الضارة والناتجة عن الوقود التقليدي.

 




كما تتجه الدولة المصرية بشكل كبير إلى صناعة السيارات الكهربائية وتحويل السيارات للغاز الطبيعي، كونه طاقة نظيفة وتحافظ على البيئة.

 
وتعمل المبادرة في 7 محافظات في الوقت الحالي، حيث يتقدم لها مواطنون كثيرون للحصول على سيارات، وتعتبر هذه المبادرة فرصة كبيرة للمواطنين لتبديل سياراتهم، وتم الإعلان مسبقا عن ضم 5 محافظات جديدة خلال الفترة الراهنة.
 
أما عن شروط الاستفادة من المبادرة خليني أقول لحضراتكم إنه بيشترط للتقدم لمبادرة إحلال السيارات والحصول على سيارة بمزايا المبادرة أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
 
كما يشترط أيضا ألا يقل سن المستفيد عن 21 سنة وبدون حد أقصى للسن (في حالة السداد النقدي)، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة وبحد أقصى 65 سنة (في حالة السداد بالتقسيط).
 
أما عن الشروط التي يجب توافرها في السيارة لتتوافق مع مبادرة إحلال السيارات، أن تكون السيارة مـــر على صنعها 20 عام فأكثر، وأن تكون رخصة السيارة سارية، وأن تكون رخصة السيارة تتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى وهي (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – القليوبية – بورسعيد – السويس – والبحر الأحمر، وجنوب سيناء والأقصر، وأسوان، بالإضافة إلى الـ 5 محافظات التي تم ضمها بدءا من اليوم والمذكورة سلفاً ليصل إجمالي عدد المحافظات المستفيدة من المبادرة نحو 15 محافظة.
 
وأن تكون رخصة السيارة بإسم المتقدم منذ سنتين ماضيتين وقت الاشتراك، وذلك فيما يخص السيارات الملاكي.
 
وفى وقت سابق، قال المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، إن التحديات التي واجهتها المبادرة كبيرة، أبرزها كانت جائحة كورونا ثم أزمة سلاسل الإنتاج ثم الحرب الروسية الأوكرانية، موضحاً أن كل هذه عوامل أثرت على عملية استيراد المكونات وأثرت على صناعة السيارات.
 
وأضاف المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، أن هناك شركات في المبادرة وفرت 6 موديلات لـ19 سيارة ملاكى وتاكسى تناسب مع دخل المواطن، مشيراً إلى أن المبادرة تقدم أطول فترة سداد 7 أو 10سنوات بفائدة 3 %، وتوفر وثقيتين للتأمين على السيارة، كما توفر إمكانية دفع مقدمة كى يتمكن المواطن من دفع أقساطه، وبعد تلقى 42 ألف طلب لإحلال السيارات تم تسليم أكثر من 24 ألف سيارة حتى الأن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة