تفاصيل برنامج " Shark Tank".. أصحاب مشروع كات إكس: نسعى لتسجيل منتجاتنا عالميا.. صاحب مشروع ماورد: لدينا 20 ألف عميل وبدأت منذ 4 سنوات.. وشركة عكوب: مصر بها 15 مليون نخلة ونقوم بعملية التلقيح خلال دقيقتين

السبت، 14 يناير 2023 10:28 م
تفاصيل برنامج " Shark Tank".. أصحاب مشروع كات إكس: نسعى لتسجيل منتجاتنا عالميا.. صاحب مشروع ماورد: لدينا 20 ألف عميل وبدأت منذ 4 سنوات.. وشركة عكوب: مصر بها 15 مليون نخلة ونقوم بعملية التلقيح خلال دقيقتين شارك تانك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم أحمد أشرف وعلى عبد الله، أصحاب مشروع كات إكس، أن شركتهما عبارة شركة تقدم خدمات متنوعة، حيث عبارة عن تصنيع قماش يقدم خدمة الحماية للحياة أو الرفاهية، ويتم تقديم قماش بخدمات وجودة عالية، وقال أحمد أشرف إنه يسعى لتسجيل منتجه عالميا، ويعملان منذ عام، ويبيعون عبر موقع تابع للشركة وسيتم بيع المنتج للأندية الرياضية.

 

وقال حسام المراغى، صاحب مشروع ماورد، إنه يقوم بعمل كل شيء من بداية ما يكون فكرة حتى يكون منتج، حيث يرى الأشياء بطريقة مختلفة، متابعا: أعدت دراسة وحصلت على امتياز فى كندا حول كيف يمكن تصنيع منتجات من المنزل.

 

وأضاف صاحب مشروع ماورد، خلال برنامج شارك تانك، إنه بدأ مشروعه من 4 سنوات، وهو مجموعة العناية الأسبوعية بالبشرة، قدم من خلالها 165 ألف منتج، متابعا: وصل لنا ربع مليون رسالة خلال عامين، ولدينا 20 ألف عميل، والمنتج موجه لكل الناس.

 

وقال مصطفى محمد، صاحب شركة عكوب، أن طائرة الدرون التابعة للشركة تصل لأقصى نقطة، وتقوم بعملية التلقيح للنخل خلال دقيقتين، موضحا أن مصر بها 15 مليون نخلة، ولكن هناك صعوبة لعملية التلقيح وهو ما يؤثر بشكل كبير على النخل بسبب قلة الأيدى العاملة المدربة.

 

وأضاف صاحب شركة عكوب، خلال برنامج شارك تانك: قدما مبادرات لتلقيح نخلة 160 نخلة خلال اليوم لأصحاب المزارع من خلال طائرة الدرون، ونستخدم الطاقة النظيفة.

 

وتلقى أصحاب شركة عكوب، منحة احتضان بقيمة مليون جنيه فى مركز إبداع مصر الرقمية كرياتيفا بمدينة المعرفة، خلال برنامج شارك تانج، المذاع على قناة سى بى سى.

 

وقال شيماء محمد من محافظة قنا صاحبة مشروع سيركيت، أن مشروعها يعتمد على استخلاص سموم عقارب، موضحة أن محافظة قنا تتسم بارتفاع درجات الحرارة، وهو ما ينتج عنه أن كثير من المواطنين يصابون بلدغات العقارب.

 

وأضافت شيماء محمد، خلال برنامج شارك تانك، المذاع على قناة سى بى سى: أنا مهندسة زراعية، وخلال عملى وجدت أن هناك مواطنين كثر يصابون بلدغات عقارب، وقمت بعمل بحث حول كيفية الاستفادة من العقارب، موضحة أن القدماء المصريين تمكنوا من الاستفادة من العقارب.

 

وتقدم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة POD الوكيل الإعلانى، برنامج الواقع الجديد "شارك تانك " Shark Tank، بالتعاون مع شركة IMP وشركة SONY العالمية صاحبة الفورمات الأصلى للبرنامج.

 

تضم لجنة تحكيم بالبرنامج كلا من: أحمد السويدى الرئيس والمدير التنفيذى لشركة السويدى إليكتريك، وهيلدا لوقا المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة MITCHA، محمد منصور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لكل من "شركة إنفينيتى سولار" وشركة "انفينيتى كابيتال انفستمنت"، عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، محمد فاروق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة Mobica Designs، أيمن عباس رجل أعمال أسس شركة Egyptian Chinese drilling co وكان رئيساً لـ5 شركات مختلفة.

 

يذكر أن شارك تانك - Shark Tank هو برنامج لاكتشاف المخترعين والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، الذين لديهم أفضل الأفكار للأعمال والشركات الناشئة فى كافة المجالات، ويبحثون عن فرصة لبدء مشروعاتهم أو تعظيم استثماراتهم الخاصة، ويتم اختيار الأفكار المشاركة اعتمادا على مدى جاذبية العرض الذى يقدمه صاحب الفكرة، ويتم تمويلهم من مجموعة من أقوى المستثمرين المصريين، وقد تم عرض 14 موسما من البرنامج فى الولايات المتحدة، ليصبح البرنامج الأول فى عالم المال والأعمال على مستوى العالم، كما تم إنتاج البرنامج فى 46 دولة مختلفة، وحصل على العديد من جوائز إيمى لتميزه فى الفكرة التى يقدمها وقدرته على اكتشاف المواهب فى عالم المال والأعمال وتقديم فرص حقيقية للنجاح، وبلغت قيمة مشاركات البرنامج حتى الآن أكثر من 600 مليون دولار كاستثمارات فى مختلف المشروعات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة