التحالف الوطنى: "خيرك سابق" لتأمين حصول المواطنين الأكثر استحقاقا على الغذاء

السبت، 14 يناير 2023 07:13 م
التحالف الوطنى: "خيرك سابق" لتأمين حصول المواطنين الأكثر استحقاقا على الغذاء الدكتورة نهى طلعت
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نهى طلعت، أمين سر التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، أطلقنا مبادرة "خيرك سابق" أمس لتأمين حصول المواطنين الأكثر استحقاقا على الغذاء بأسعار مدعمة، وخدمات أخرى مجانية، لافتة إلى حصول أسر على كروت شراء مشحونة بشكل مسبق ليحصل على السلع الغذائية من منافذ قريبة منه.
 
وأضافت نهى طلعت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة "صدى البلد"، أنه يتم تقديم كراتين غذائية للأسر ذو العدد الكبير، وتوفير "مطابخ الخير" وهى وجبات ساخنة متاحة يوميا تصل حتى باب البيت للأسر المسنة أو المريض وهى بمعدل 3 وجبات فى اليوم. 
 
تابعت نهى طلعت، إن الحملة ستستمر حتى شهر رمضان ونستهدف من خلالها المواطنين حتى آخر العام، لافتا إلى أنه لدينا قوافل طبية ولكن هناك ترتيب للأولويات والإستجابة السريعة لما يحدث.
 
يذكر أن مبادرة  "خيرك سابق " تنطلق فى التنفيذ عبر مستويات ثلاث أولها توزيع كارت الخير على الأسر المستفيدة وبهذا الكارت تستطيع الاسرة المستفيدة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد ادنى  300 جنيه حد اقصى 500 جنيه وذلك من خلال منافذ متعددة منتشرة فى أنحاء الجمهورية سوف يتم الإعلان عنها تباعا.
 
والمستوى التنفيذ الثانى هو توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف ومن خلال شبكة جمعيات قاعدية تتواصل بشكل مباشر مع التحالف ومؤسساته، كذلك يتم التوزيع من خلال فرق متطوعي كيانات التحالف المنتشرة فى أنحاء الجمهورية والمستوى الثالث هو توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات الجمهورية أو بتدشين سلاسل مطابخ وتكيات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة