يغطس ويعوم تحت المياه بالساعات.. شاهد فرس النهر بحديقة الحيوان.. فيديو

الجمعة، 13 يناير 2023 01:06 م
يغطس ويعوم تحت المياه بالساعات.. شاهد فرس النهر بحديقة الحيوان.. فيديو فرس النهر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلك حديقة حيوان الجيزة عددا كبيرا من فرس النهر وتقسيمها لأسر، كل أسرة داخل بيت له بحيرة كبيرة ومصدر للمياه، ولـ فرس النهر طرق كثيرة للعب وأغلبها داخل المياه منها "رمى جسمه في البحيرة من الاعلى والعوم تحت المياه لفترات طويلة والعوم أيضا.

و لفرس النهر مأكولات متميزة بكميات كبيىرة، من بينها الفينو والبطيخ والجزر و البرسيم والدريس، وتمتلك حديقة الحيوان بالجيزة عدد كبير من فرس النهر، ورصدنا كميات الفينو والبطيخ والجزر والبرسيم التى يأكلها يوميا.

الغريب أن "سيد قشطة" يأكل يوميا عسل وعيش فينو وبطاطا وجزر ويقدمها له، "عم محمد" حارس بيت فرس النهر، كنوع من المكافآت بشكل مستمر، وهو ما يجعله مطيعا له.

وتتخذ حديقة الحيوان عدة إجراءات للحفاظ على الحيوانات، من أهمها المتابعة البيطرية طبقا للاحتياجات الخاصة بكل حيوان عن طريق ترمومتر خاص بكل حيوان، ومتابعة مستمرة من قبل الأطباء البيطريين لجميع الحدائق.

وفى السياق تستعد أجهزة الدولة لتطوير حديقة الحيوان بالجيزة بالكامل، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتنفيذ مشروع تطوير حديقة الحيوان بالجيزة على نحو يضاهي نظيراتها العالمية، ويعزز قيمتها الأثرية والتاريخية كإحدى أعرق حدائق الحيوان على مستوى العالم، وذلك في إطار إعادة تقديمها على أساس معايير بيئية عالمية، ولتمثل متنفساً لاستيعاب المواطنين الزائرين من مختلف أنحاء الجمهورية.

 

واطلع الرئيس على المخطط العام لتطوير حديقة الحيوان ورفع كفاءتها وصون ما بها من مبان أثرية وتاريخية، وكذلك المقترحات الخاصة بالمحافظة على تلك المباني الأثرية وزيادة المسطحات الخضراء، وكذا المناطق التجارية، إلى جانب التصميمات الخاصة بالمناطق الترفيهية المقرر إقامتها داخل الحديقة، فضلاً عن المقترحات المتعلقة بتشغيل وإدارة الحديقة، مع ربطها بحديقة الأورمان كما كانت في الأصل لتعظيم الاستفادة من إنشاء حديقة واحدة وثرية بالتنوع الحيواني والنباتي، إلى جانب الاستعانة في هذا الصدد بالقطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ أعمال التطوير والإدارة والتشغيل للحديقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة