أكرم القصاص - علا الشافعي

من التوأم حسن إلى بطلى العالم تشارلتون.. تعرف على أشهر أشقاء الكرة

الجمعة، 13 يناير 2023 05:00 م
من التوأم حسن إلى بطلى العالم تشارلتون.. تعرف على أشهر أشقاء الكرة بوبى تشارلتون
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ساعد قارب أخيك فى العبور، وسيصل قاربك إلى الشاطئ".. مثل قديم يكشف أهمية وجود شخص فى الحياة يمكنك دائما الاعتماد عليه، وفى كرة القدم هناك العشرات من نجوم اللعبة الذين ذاع سيطهم ونجحوا معا فى تحقيق إنجازات تاريخية، نستعرض أبرزهم في التقرير التالي..

حسام وإبراهيم حسن

على المستوى المحلى، يعد التوأم حسام وإبراهيم حسن من أيقونات الأهلي والزمالك ومنتخب مصر والكرة المصرية عبر تاريخها، ويحمل حسام صاحب الـ176 مباراة دولية الرقم القياسي للأهداف التى سجلها مع الفراعنة 69 هدفاً، وشارك شقيقه إبراهيم فى 125 مباراة وتوجا بكل الألقاب الممكنة مع قطبى الكرة المصرية، بجانب الفوز بكأس الأمم مع الفراعنة والتأهل لكأس العالم أيضًا.

حسام وإبراهيم حسن
حسام وإبراهيم حسن

 

جوزيبي وفرانكو باريزى

الثنائى الإيطالى جوزيبي باريزي لاعب سابق في إنتر ميلان لعب أكثر من 400 مباراة مع النيرازوري، ويعمل حاليًا كمساعد فني في النادي، بينما لعب شقيقه الأصغر فرانكو باريزي مع غريمه الميلان، حتى إنه تم اختياره كأفضل لاعب فى الفريق. ويعود إلى عام 1999 ، ثم أضافه بيليه فى قائمته التى تضم 125 لاعبًا من أعظم لاعبي كرة القدم.

كان لكل من الشقيقين مسيرتان مليئتان بالكؤوس، حيث تقاسم الاثنان ستة ألقاب في الدوري الإيطالي وثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وستة ألقاب في كأس السوبر الأوروبي.

جوزيبي وفرانكو باريزي
جوزيبي وفرانكو باريزي

 

جاك وبوبى تشارلتون

نجح الثنائى الإنجليزى جاك وبوبى تشارلتون في التتويج مع الأسود الثلاثة بكأس العالم عام 1966. قضى الشقيقان كامل مسيرتهما مع فريق واحد، جاك دافع عن ألوان ليدز فقط من 1950 إلى 1973، وقاد خلالها النادي إلى لقب الدرجة الثانية والأولى، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة وأيضًا الدرع الخيرية، بينما كان بوبي هو كان أول ظهور له مع مانشستر يونايتد في عام 1956 ، وقاد الفريق الذي حقق الفوز بكأس أوروبا ، والذي كان الأول من نوعه لأي فريق إنجليزي.

ويحمل بوبي رقمين قياسيين كأكثر مهاجم إنجليزي تسجيلا للأهداف والأكثر تسجيلا في تاريخ مانشستر يونايتد أيضًا.

جاك تشارلتون وبوبي تشارلتون
جاك تشارلتون وبوبي تشارلتون

 

جاري وفيل نيفيل

الثنائى الإنجليزى اللذان ظهرا مع مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، وفاز الكبير جارى بـ8 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز و 3 كؤوس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدوري مرتين. بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا عام 1999 جنبًا إلى جنب مع شقيقه فيل، الذى لعب في إيفرتون في 2005 بعد رحيله عن اليونايتد، وفاز أيضًا بالعديد من الألقاب تحت قيادة السير أليكس فيرجسون والتي تشمل 6 ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز و 3 كؤوس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

جاري نيفيل وفيل نيفيل
جاري نيفيل وفيل نيفيل

 

مايكل وبرايان لاودروب

يعتبر الأخوان لاودروب أحد أكثر الأخوة شهرة في كرة القدم، حصل مايكل على لقب أفضل لاعب في الدنمارك، حيث برز كأفضل لاعب في الخمسين عامًا الماضية ، بينما فاز برايان نفسه بجائزة أفضل لاعب في الدنمارك أربع مرات.

إذا نظرت إلى ألقاب كل منهما فإن الثنائي يتقاسمان لقبين في الدوري الإيطالي، ولقبين في دوري أبطال أوروبا، وثلاثة ألقاب في الدوري الاسكتلندي، وخمسة ألقاب في الدوري الإسباني.

مايكل وبرايان لاودروب
مايكل وبرايان لاودروب

 

كولو ويايا توريه

يمتلك الأخوان توريه شقيقا ثالثا توفى قبل سنوات بعد صراع مع مرض السرطان، وفاز يايا الذى خاض 82 مباراة دولية مع منتخب كوت ديفوار بالدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا مع برشلونة، والدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي. بينما كان كولو جزءًا من فريق أرسنال الذى فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2003/2004 ، وآخر مع مانشستر سيتي في موسم 2011/12.

كولو ويايا توريه
كولو ويايا توريه

 

فرانك ورونالد دى بوير

لعب التوأم الهولندي معًا في أياكس وبرشلونة ورينجرز والريان والشمال والمنتخب الهولندي ، وتقاسموا خمسة ألقاب في الدوري الهولندي ولقب واحد في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. فرانك ، الذي خاض 112 مباراة دولية، وحتى بعد الاعتزال، عمل الثنائى معًا في أياكس.

فرانك دي بوير ورونالد دي بوير
فرانك دي بوير ورونالد دي بوير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة