لما الشتا يدق البيبان.. 10 إجراءات اتخذتها الداخلية لحماية المواطنين من البرد.. الشرطة توزع بطاطين على البسطاء.. وتوفر أغذية للمناطق الأولى بالرعاية.. وتدفع بسيارات الإغاثة المرورية بالشوارع لمساعدة المواطنين

الجمعة، 13 يناير 2023 04:00 م
لما الشتا يدق البيبان.. 10 إجراءات اتخذتها الداخلية لحماية المواطنين من البرد.. الشرطة توزع بطاطين على البسطاء.. وتوفر أغذية للمناطق الأولى بالرعاية.. وتدفع بسيارات الإغاثة المرورية بالشوارع لمساعدة المواطنين الداخلية-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد، تحرص وزارة الداخلية على مساعدة المواطنين وتقديم يد العون لهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، بناءً على توجيهات متكررة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وذلك من خلال عدة إجراءات، أبرزها:

توزيع بطاطين

حرصت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية على إطلاق مبادرة " كلنا واحد – قافلة الخير"، حيث تم خلالها تنظيم عدة قوافل لتوزيع عدد من المساعدات العينية "بطاطين" بالمجان على المواطنين بنطاق مديريات الأمن على مستوى الجمهورية،  حيث يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به كافة أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

مساعدة المواطنين بالشوارع

مع موجة الطقس السيئ التى شهدتها بعض محافظات الجمهورية، يحرص رجال الشرطة عللى مساعدة المواطنين، من خلال التواجد الأمنى بكافة الشوارع والميادين لتسيير حركة المرور وتقديم يد العون والمساعدة للمواطنين، وسط تواجد مكثف للقيادات الأمنية لمتابعة تنفيذ خطط التعامل مع مياه الأمطار حال سقوطها، وذلك إنطلاقاً من الدور المجتمعى لوزارة الداخلية والهادف نحو تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للمواطنين ولاسيما فى المواقف الطارئة.

وترفع الداخلية درجة الإستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية وتجهيز كافة المعدات والأطقم والقوات اللازمة للمساهمة فى الحد من آثار الأمطار حال سقوطها، وتلقى هذه التحركات استحسان الأهالي، بعد مساعدتهم في الوصول لمنازلهم سالمين.

توفير الأغذية

مع اقبال المواطنين على اقتناء السلع الغذائية بكثرة في الشتاء، تحرص وزارة الداخلية على توفير هذه السلع بأسعار مخفضة، من خلال مبادرة كلنا واحد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قررت وزارة الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية حتى نهاية شهر يناير لعام 2023، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة كبيرة بالمنافذ والسرادقات، بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق مع مسئولى 5 من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة لبيع السلع الغذائية والمعمرة، تستهدف المناطق الأكثر احتياجاً بعدد من المحافظات التى لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع، وذلك خلال فترة المبادرة، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.

منافذ الأغذية

تحرص وزارة الداخلية على توفير أغذية في الشتاء بأسعار مخفضة، من خلال منافذ أمان، حيث دفعت وزارة الداخلية بسيارات منظومة "أمان" التابعة للوزارة، محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية "زيت وسكر ولحوم وأغذية" تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وذلك بالمناطق الأكثر احتياجاً بمختلف المحافظات، يأتى ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى المساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

توزيع الأغذية

تحرص وزارة الداخلية على أداء دورها الإنساني، من خلال توفير كميات من السلع الأساسية والضرورية، وتوزيعها على البسطاء من المواطنين، من خلال القوافل التي تحركها وزارة الداخلية لاستهداف بعض المناطق وتوزيع السلع على المواطنين.

وتلاقي هذه التحركات استحسان كبير من قبل المواطنين، حيث ترسم البسمة على الوجوه، وتسد احتياجات المواطنين الأساسية.

حملات مرورية 

توجه الداخلية حملات مرورية متكررة، وتكثف هذه الحملات في أوقات الذروة بالشتاء، خاصة في الصباح الباكر لدى ذهاب الموظفين لأماكن عملهم والطلاب للمدارس والجامعات، وفي وقت الذروة الثانية لدى عودتهم، حيث تحرص على فك الجلطات المرورية وتسيير حركة الطرق، لا سيما مع سوء الأحوال الجوية، بما يضمن وصول المواطنين بسلام وأمان لمنازلهم.

سيارات الإغاثة المرورية

تحرص وزارة الداخلية على نشر كافة التجهيزات اللوجستية اللازمة بالشوارع في الشتاء، أبرزها: سيارات الإغاثة والدفع الرباعى والأوناش المرورية لرفع أى معوقات مرورية ومساعدة المواطنين من قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق، مع سوء الأحوال الجوية، بما يضمن إزالة أية عوائق أمام المواطنين، خاصة المسافرين مع سوء الأحوال الجوية.

وسائل السلامة مع سوء الأحوال الجوية

تحرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، حيث تتضاعف جهود رجال الشرطة، خاصة رجال المرور خلال فصل الشتاء، من خلال التواجد المكثف بالشوارع، ومنح قائدي المركبات الارشادات المرورية المتكررة، بما يضمن سلامة وصولهم لمنازلهم، وأبرزها فتح نوافذ السيارات أثناء الشبورة، ومضاعفة مسافات الأمان، واضاءة السيارة بشكل جيد، وتفادي السير في الشبورة قدر المستطاع، وتجنب السفر في وقت الصباح الباكر أو وقت متأخر من الليل لتجنب حوادث الطرق بسبب انعدام الرؤية بفعل الشبورة.

خدمات من المنزل

يفضل عددا من المواطنين عدم النزول من منازلهم في الشتاء، إلا للضرورة، لا سيما مع سوء الأحوال الجوية، ومن ثم تحرص وزارة الداخلية على تقديم خدمات جماهيرية للمواطنين وهم في منازلهم، من خلال اتاحة استخراج الوثائق عبر الانترنت، خاصة في مجال الأحوال المدنية والمرور، وتوجيه قوافل خدمية حتى المنازل لاستخراج الأوراق، مع اتاحة الاتصال بالكول سنتر والحصول على عدد كبير من الخدمات، مما يسهل على المواطنين، ويجعلهم غير مضطرين للنزول للشوارع مع سوء الأحوال الجوية.

استهداف المناطق الأولى بالرعاية

تحرص وزارة الداخلية على رسم البسمة على وجوه البسطاء من المواطنين، خاصة قاطني المناطق الأولى بالرعاية، حيث تحرص وزارة الداخلية على تقديم مساعدات إنسانية وغذائية لهم، فضلا عن تجهيز العرائس، والاهتمام بالبراعم بهذه المناطق، وترتيب زيارات لهم لبعض المواقع الشرطية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة