شاهد الإسكندرية فى نوة "الفيضة الكبرى" أمطار متواصلة.. فيديو وصور

الجمعة، 13 يناير 2023 01:47 م
شاهد الإسكندرية فى نوة "الفيضة الكبرى" أمطار متواصلة.. فيديو وصور طقس الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت كاميرا اليوم السابع، اليوم حالة الطقس السيئ والأمطار، حيث شهدت محافظة الإسكندرية، هطول أمطار غزيرة ومتوسطة اليوم، فى ظل ما تتعرض له المحافظة من نوة "الفيضة الكبرى" فى شهر طوبة أحد أكثر أشهر الشتاء برودة، وفق التوقعات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية، شهدت محافظة الاسكندرية اليوم الجمعة أمطار متوسطة الشدة قد تغزر احيانا مع وجود سحب رعدية وخاصة على شمال وشرق المحافظة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 60% تقريبا.

 
وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع كميات الأمطار غير المسبوقة وتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتى تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً.
 
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية باستمرار وتكثيف التواجد الميدانى على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية، ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى تجنباً لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.
 
 وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.
 
وأشار المحافظ أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أى أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.
 
فيما أكد اللواء اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، على مواصلة رفع تراكمات المياه، حيث شهدت مناطق شرق الإسكندرية أمطار غزيرة صباح اليوم أدت إلى تجمعات كبيرة لمياه الأمطار تم التعامل معها بواسطة سيارات ومعدات الشركة بالتعاون مع مختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
 
 ‏وبدأت منذ الخامسة مساءا عودة الأمطار على مختلف مناطق الإسكندرية وكانت غزيرة على مناطق العامرية وغرب والجمرك ووسط وشرق والمنتزة أول وثان.
 
وأكد نافع على رفع حالة الاستعداد منذ مساء الأمس فور ورود تحذيرات هيئة الارصاد الجوية ببداية المنخفض الجوى اليوم يصاحبه أمطار متوسطة تغزر احيانا.
 
وشدد على استمرار أعمال التطهير وتخفيض منسوب البيارات ومتابعة الحالة على مدار الساعة.
 
واشار إلى أن من المتوقع وجود عدة تجمعات لمياه الأمطار حال استمرار الأمطار الغزيرة لعدة ساعات، واشار إلى تواجد فرق الطوارئ وتمركز 150 سيارة ومعدة وجاهزية طلمبات 202 محطة رفع ومعالجة، على مدار 24 ساعة.
 
 
أمطار-الإسكندرية-(1)
أمطار-الإسكندرية-(1)

 

أمطار-الإسكندرية-(2)
أمطار-الإسكندرية-(2)

 

جانب-من-الأمطار-(3)
جانب-من-الأمطار-(3)

 

طقس-الإسكندرية-(1)
طقس-الإسكندرية-(1)

 

طقس-الإسكندرية-(2)
طقس-الإسكندرية-(2)

 

طقس-الإسكندرية-(5)
طقس-الإسكندرية-(5)

 

طقس-الإسكندرية
طقس-الإسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة