أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة الإخبارية: قصف صاروخى على حقل غاز بالسليمانية فى العراق

الجمعة، 13 يناير 2023 11:37 ص
القاهرة الإخبارية: قصف صاروخى على حقل غاز بالسليمانية فى العراق الجيش العراقى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها منذ قليل، أن هناك قصف صاروخي على حقل غاز بالسليمانية في العراق، وقال مراسل قناة القاهرة الإخبارية بالعراق، إن القصف لم يتسبب بأية أضرار.

وفى وقت سابق كشف رئيس المديرية العامة للأمن والانضباط في "الحشد الشعبي" العراقي حسين فالح اللامي، تفاصيل إحباط خطة تنظيم "داعش" الإرهابي لربط "ولاية العراق" بـ"ولاية إيران". جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تم الإعلان فيه عن عملية كبرى نفذها "الحشد الشعبي" ضد تنظيم "داعش" في محافظتي صلاح الدين وديالى نتج عنها الاستيلاء على 70 بالمائة من مخازن الإرهاب في المنطقة.

وقال الفريق الركن الحقوقي حسين فالح خلال المؤتمر إن داعش كان لديه خطة لربط الولايات بين العراق وإيران وهي "ولاية خراسان" وديالى وتوحيد قيادتها". وأضاف أنه تم الكشف عن مخازن التنظيم بديالى بعد الاعترافات الكبيرة من قيادات داعش المهمة.

ووفقا للمسؤول العسكري في الحشد فإن داعش قد خسر خلال هذه العملية الكثير من مناطقه وما تُسمى "مناطق التمكين"، وهو الآن بصدد تغيير خططه لإعادة انتشاره وإخفاء عناصره، مؤكدا أن هيئة الحشد الشعبي والتنسيق بين الحشد والقوات الأمنية بصنوفها كافة ستتصدى للتنظيم.

وعن توقيت العملية قال اللامي، إنها جرت في أواخر 2022، عازيا سبب تأخير الإعلان عن العملية لأكثر من شهر لأسباب أمنية.

ورفض في الوقت ذاته الإفصاح عن أعداد عناصر التنظيم المتشدد في العراق لأنه قد يضر بعمل الأجهزة الأمنية الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة