التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يزف بشرى للأسر الأولى بالرعاية قبل شهر رمضان.. توزيع 25 مليون كرتونة مواد غذائية.. زيادة الموارد لـ20 مليار جنيه خلال 2023 .. ودعم صغار المزارعين بتوفير التقاوي والأسمدة

الخميس، 12 يناير 2023 12:30 م
التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يزف بشرى للأسر الأولى بالرعاية قبل شهر رمضان.. توزيع 25 مليون كرتونة مواد غذائية.. زيادة الموارد لـ20 مليار جنيه خلال 2023 .. ودعم صغار المزارعين بتوفير التقاوي والأسمدة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

*

 

طلعت عبد القوى: استفادة 139 ألف أسرة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر 

أعلن الدكتور طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن توزيع 25 مليون كرتونة مواد غذائية للأسر الأولى بالرعاية قبل شهر رمضان على مستوى كافة محافظات الجمهورية، ومن المقرر أن يتم بدء التوزيع اعتبارا من يوم 16 مارس المقبل، وسيتم توزيع كراتين المواد الغذائية وفقا لبيانات الأسر الأولى بالرعاية لدى وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة على مستوى محافظات الجمهورية .

 

وأوضح  الدكتور طلعت عبد القوى أن موارد التحالف خلال العام الماضي 14 مليار جنيه، ومن المستهدف زيادة الموارد إلى 20 مليار جنيه خلال عام 2023، للوصول إلى أكبر عدد من الاسر الأولى بالرعاية، من خلال تقديم المساعدات والقوافل الطبية، بجانب توزيع كراتين  غذائية والعديد من المساعدات الأخرى التى يقدمها التحالف، لافتا إلى أنه سيتم التوسع في زيادة عدد المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية  سواء من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر أو غيرها من المساعدات التي يقدمها التحالف للأسر فى ظل حرص القيادة السياسية على توفير حياة كريمة  للفئات الأكثر احتياجا في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية .

 

وأشار عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى أن عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية في التحالف 30 جمعية ومؤسسة أهلية، بالإضافة إلى الاتحاد العام للجمعيات الأهلية حتى الآن، لافتا إلى أنه سيتم فتح المجال لدخول جمعيات جديدة ترغب في الانضمام خلال العام الجاري  في إطار الحرص على مشاركة المجتمع المدني في المشروعات التنموية ومساعد الأسر الأولى بالرعاية في كافة  المناطق على مستوى الجمهورية الأمر الذى سيتيح زيادة موارد التحالف مما يساهم في التوسع في تقديم الخدمات  كما ان التحالف يستعين ببيانات الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا من وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة "حياة كريمة"  من أجل  الوصول إليهم في كافة محافظات الجمهورية وتقديم المساعدات لهم والممثلة في المواد الغذائية أو القوافل الطبية أو  المشروعات الصغيرة والمتناهية.

 

وأعلن الدكتور طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن تقديم دعم لعدد 1.5 مليون من صغار المحافظين  فى 8 محافظات خلال عام 2022 ، هى الغربية الشرقية والدقهلية والمنيا والفيوم وأسيوط وسوهاج والبحيرة "، ومن المستهدف زيادة عدد المحافظات خلال عام 2023  بهدف مساعدة المزارعين في الحصول على التقاوى بأسعار مخفضة قد تصل الى 50% ، وأيضا توفير الأسمدة من خلال التنسيق مع الجمعيات الزراعية والإرشاد الزراعى، وأنه خلال العام الماضي تم زراعة 150 ألف فدان قمح وفول صويا من خلال صغار المزارعين ممن استفادوا من دعم التحالف الوطني  للعمل الأهلي وجارى زيادة عدد المستفيدين من صغار المزارعين خلال العام الجاري في محافظات جديدة  في إطار الحرص على مساعدة هؤلاء الفئات وتشجيعهم في التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية من خلال توفير التقاوي والأسمدة بسعر مدعم.

وأكد الدكتور طلعت عبد القوى أن عدد الأسر التي استفادت من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال التحالف على مدار العام الماضي، وصلت لـ 139 ألف أسرة ، ومن المستهدف زيادة عدد الأسر خلال العام الجاري، حيث يتم إنشاء مشروعات صغيرة لهم كمنحة لا ترد ، ومن الفئات المستفيدة المرأة المعيلة وذوى الاحتياجات الخاصة والأسر الأكثر احتياجا وان عام 2023 سيشهد زيادة المساعدات المقدمة من التحالف للفئات الأكثر احتياجا في كافة محافظات الجمهورية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن الوصول إلى الأسر الأولى بالرعاية وتقديم الخدمات لهم  خاصة وأن التحالف يسعى لزيادة الموارد المالية خلال العام الجاري ، الأمر الذى ينعكس على زيادة عدد المستفيدين .

 

ويقدم التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي من خلال مؤسساته الشريكة ملحمة إنسانية خدمية متكاملة للأهالى فى القرى الأشد احتياجا، ولعب دورا هام فى مساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجا والمتمثلة فى تقديم العينى بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة للأيتام والأرامل والمقبلات على الزواج ومشروعات التمكين الاقتصادى ، الذي أطلق التحالف عدة مبادرات لتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، حيث تعددت جهود التحالف لتشمل تقديم الدعم النقدي والدعم الغذائي والإمداد بالمستلزمات الدراسية، وكان من بين القوافل التي نظمها التحالف قوافل "ستر وعافية"، بالإضافة إلي حملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم والكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بالقدم الصحيح، كما يهتم بشق التمكين الإقتصادي المتمثل في تمويل بعض المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات أخرى فضلاً عن مساعدة وتنمية صغار الفلاحين من خلال مبادرة أذرع.

 

كانت الدكتورة نهى طلعت عبد القوى، أمين سر التحالف الوطنى للعمل الأهلي قد أكدت  أن 30 كيانا تنمويا وخدمية انضموا للتحالف الوطنى للعلم الأهلى، مضيفة أن هناك مستشفيات متخصصة وقوافل طبية ضمن الجهود الطبية للتحالف الوطنى للعمل الأهلى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة