"ابن الفسطاط وأهل كاريو 2" لمحمد مندور وعمرو فهمى غدا فى جاليرى بيكاسو

الخميس، 12 يناير 2023 02:00 ص
"ابن الفسطاط وأهل كاريو 2" لمحمد مندور وعمرو فهمى غدا فى جاليرى بيكاسو لوحات عمرو فهمى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم جاليرى بيكاسو، بالزمالك، معرضين لكل من الخزاف محمد مندور يأتى بعنوان "ابن الفسطاط"، والمعرض الآخر للفنان عمرو فهمى بعنوان "اهل كاريو"، وذلك يوم 13 يناير الجارى فى تمام الساعة السادسة مساء، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، ومن المقرر أن يحضر الافتتاح العديد من الفنانين التشكيليين وبعض من الشخصيات العامة.

وعن معرض الفنان محمد مندور " بن الفسطاط، تلميذ الطين، صديق الأفران، رفيق اللهب والنار والدخان، يقف في منتصف الفخار كأحد فرسان العصور الوسطى، التعبير الدائم على وجهه النحيف يكشف الثقة والتواضع والرضا والأدب، يتحدث عن فخاره وكأنه يتحدث عن أولاده الذين رعاهم بالصقل والنار بجهد، تصدر بسرعة كبيرة قائمة الخزافين المصريين الدؤوبين، واستطاع أن يحظى بإعجاب سريع مذهل من كل من شاهد أعماله، التي أثبتت صحتها وجمالها، وتأثيرها القوي من حيث الشكل واللون والملمس، حول الصلصال إلى التناغم والفخار إلى سيمفونيات.

وبالنسبة لعمرو فهمى، "في مناطق الإسكندرية.. البحر والعاصمة الزرقاء، أنجبت السماء موهبة الفنان عمرو فهمي الأصلية، والتي كان يعلنها منذ طفولته! اشتهر عمرو فهمي بهذا الفيلم السحري الخاص لمدينة الفن والخيال، كما ألف ونشر 18 كتابًا عن فن الكاريكاتير لدور نشر مختلفة، بما في ذلك كتاب عن تاريخ الكاريكاتير، الكاريكاتير هو دراسة لهذا النوع من الفن، بما في ذلك تاريخه ومدارسه على نطاق عالمي، كما أنه استطاع أن يجمع بين حس الصحافة وموهبته الفنية المتميزة، وهذا المزيج هو الذي أدى إلى نجاحه، لديه قدرة خارقة لاستنباط أفكار حية من نبض الناس وقلب المجتمع."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة