الذهب عيار 21 يصل لـ1875 جنيها.. والضرائب تطلق خطا ساخنا للإبلاغ عن التهرب الضريبى.. فيديو

الخميس، 12 يناير 2023 06:40 م
الذهب عيار 21 يصل لـ1875 جنيها.. والضرائب تطلق خطا ساخنا للإبلاغ عن التهرب الضريبى.. فيديو الزميلة سارة إسماعيل خلال التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة اقتصادية جديدة، تضمنت أهم الأخبار الاقتصادية وأسعار الذهب وتفاصيل مؤشرات البورصة المصرية.

وأصدر الدكتور محمد معيط وزيرُ المالية، قرارًا بتعديل بعض أحكام اللائحةِ التنفيذية لقانون الضريبة على القيمة المضافة، حيث تضمنت تحديدَ ضوابط وإجراءات الاستفادة من الإعفاءات المقرَرة في التعديلات الأخيرة لقانون الضريبة على القيمة المضافة، والتي تتعلقُ بخدماتٍ تَمَسُ حياةَ المواطنين، وقطاعاتٍ تستهدفُ مساندةَ الصناعة وتحفيزَ الإنتاج والنمو، ومراعاةَ البعد الاجتماعي، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وتم وضعُ إجراءاتِ تعليقٍ وإسقاط الضريبة على الآلات والمعَدات المشتراة من السوق المحلية لاستخدامها في الإنتاج الصناعي، وإجراءاتٍ للاستفادة من المحفزات المقررة قانونًا لتشجيع الاستثمار بالمناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، وعدم تحميل السلع أو الخدمات الواردة لمشروعات المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة بالضريبة على القيمة المضافة.

 

وفي السياق ذاته أعلنت مصلحةُ الضرائب المصرية عن إطلاق الخط الساخن 16189 للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي.

 وأكد رئيسُ مصلحة الضرائب المصرية أن إطلاقَ الخط الساخن يأتي لتفعيلِ المنظومةِ الخاصة بتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين لمصلحة الضرائب حول حالات التهرب الضريبي كافةً، لافتًا إلى أن المصلحة لن تتوانَى عن ملاحقة المتهربين، وذلك إرساءً للعدالة الضريبية والمحافظة على الاقتصاد القومي.

 

وإلى أسعار الذهب .. حيث سجل عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر ما قيمتُه ألفٌ وثمانُمئةٍ وخمسةٌ وسبعون جنيها للجرام في تداولات اليوم وسط تحركٍ ملحوظ في سوق الذهب.

فيما سجل عيار 18 ألفا وستَمئةٍ وسبعةِ جنيهات للجرام، وسجل عيار 24 ألفين ومئةً وثلاثةً وأربعين جنيها للجرام، ووصلت قيمةُ الجنيه الذهب خمسة عشر ألفَ جنيه.

 

وإلى البورصة المصرية التي أنهت تعاملاتِ جلسةِ اليوم الخميس، بارتفاعٍ للمؤشرات باستثناء إيجي إكس 70، وسط تداولاتٍ متوسطة، ورَبِح رأسُ المال السوقي سبعةَ مليارات جنيه ليُغلَقَ عند مستوى مليار جنيه.

 

وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.15% ليُغلَق عند مستوى حوالي 15 ألفَ نقطة، وصَعَد مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.89%  ليغلَق عند مستوى ألفين وسبعِمئةٍ وتسعٍ وخمسين نقطة.....

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة