خبير أمنى: الإنترنت والسوشيال يستخدمنا فى أغراض سيئة واحذروا من تداول البيانات الشخصية

الأربعاء، 11 يناير 2023 11:11 م
خبير أمنى: الإنترنت والسوشيال يستخدمنا فى أغراض سيئة واحذروا من تداول البيانات الشخصية اللواء محمود الرشيدى مساعد وزير الداخلية الأسبق
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمود الرشيدى مساعد وزير الداخلية الأسبق لجرائم المعلومات، إن أى تهديد يمس استخدامات التكنولوجيا ممكن أن يمس حياتنا بالشلل التام، وهناك اعتماد شبه مطلق عليها، ويجب علينا أن نستخدمها استخدامات إيجابيا بحذر.
 
وأضاف محمود الرشيدى خلال استضافته ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، على قناة "dmc"، أن الإنترنت والسوشيال ميديا يتعامل مع سلعة، ونحن هذه السلعة، ممكن أن يستقطبقها، ولكن للأسف هى من تستخدمنا فى أغراض سيئة ولذا ظهرت الجريمة المعلوماتية والتكنولوجية.
 
وتابع محمود الرشيدى، هناك قوانين تجرم أى فعل أو نشاط دار على السوشيال ميديا أو الإنترنت للمواجهة الأمنية لجرائم الإختراق للبيانات، موضحا أن البيانات الشخصية تباع لشركات الإعلان فاحذروا من تداولها، لافتا إلى أن البنوك تصدر يوميا بيانا بأنهم لا يطلبون بيانات من العميل تليفونيا ومن يتعرض لذلك فعليه أن يتوجه لمباحث الإنترنت.
 
أوضح محمود الرشيدى أنه من يتعرض للسب والقذف والتشهير عليه أن يتقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت، مشيرا إلى خطورة التحدث بين البنت والشاب حول الزواج الإلكترونى وإرسال بيانات وصور عن البنت لهذا الشاب حتى لا يستغل هذه الصور ويشهر بها ويقوم بتهديدها.
   
وأكد أن مباحث الإنترنت هو خط الدفاع الأول فى مواجهة الجرائم الإلكترونية والرقمية، ومن يتعرض لنصب أو قرصنة أو سب لا يقوم بحذف الرسائل والتوجه لمباحث الإنترنت أو الاتصال على الخط الساخن 108.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة