السلع الغذائية ومنتجات اللحوم تتصدر معارض "أهلا رمضان" بالمحافظات.. الدفع بسيارات متنقلة لطرح السلع فى القرى والنجوع.. وغرفة عمليات مركزية بـ"التموين" لمد أى منطقة تواجه نقصا فى المنتجات بشكل يومى

الأربعاء، 11 يناير 2023 08:00 ص
السلع الغذائية ومنتجات اللحوم تتصدر معارض "أهلا رمضان" بالمحافظات.. الدفع بسيارات متنقلة لطرح السلع فى القرى والنجوع.. وغرفة عمليات مركزية بـ"التموين" لمد أى منطقة تواجه نقصا فى المنتجات بشكل يومى على المصيلحى وزير التموين ومعارض أهلا رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين في التوسع في إنشاء معارض " أهلا رمضان " في كافة المحافظات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية  بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة ، كذلك تأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات والسلع الأساسية طوال الوقت ، حيث تطرح الوزارة  كافة السلع الأساسية ومنتجات اللحوم بأسعار مخفضة تتراوح من 25 الى 30% وسط  الإقبال الكبير على شراء المنتجات من منافذ وفروع معارض " أهلا رمضان " .
 
كما وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن مشاركة منافذ المجمعات الاستهلاكية في معارض أهلا رمضان  من خلال تخصيص ركن بكل منفذ  لطرح المنتجات بأسعار مخفضة بجانب مشاركة الشركات التابعة في  الوجه البحري وأيضا في محافظات الصعيد في معارض أهلا رمضان ، كذلك إطلاق العديد من السيارات المتنقلة لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة أيضا للمواطنين في القرى والنجوع وفى الأماكن التي لا يتواجد فيها منافذ للمجمعات الاستهلاكية أو التي تبعد عن فروع معارض" أهلا رمضان ".
 
 
 
وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن زيادة عدد الشوادر سيحد من ارتفاع أسعار السلع، وأنه سيتم إقامة شوادر أهلا رمضان في منافذ جمعيتي و بدالى التموين من خلال طرح السلع الحرة للمواطنين كما ستشارك كبرى السلاسل التجارية في التخفيضات من خلال تخصيص ركن خاص بها لطرح السلع بنفس تخفيضات معارض أهلا رمضان، إضافة إلى طرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين كميات كبيرة من السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بأسعار مخفضة أيضا .
 
على جانب اخر تصرف وزير التموين والتجارة الداخلية السلع التموينية لأصحاب البطاقات، ضمن مقررات شهر يناير مع صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية من منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة و تم صرف ما يقرب  50  % من مقررات شهر يناير حتى الآن حيث ، وتوفر المجمعات الاستهلاكية، كل أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية وطرح منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق من 20 إلى 25.%.
 
 
 
وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، كما تتيح أيضا كافة السلع الغذائية وغير الغذائية ضمن سلع فارق نقاط الخبز التي يتم صرفها لأصحاب البطاقات التموينية مجانا مقابل الترشيد في استهلاك الخبز ، كما توفر وزارة التموين منتجات  الخضراوات والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بأسعار مخفضة أيضا توفير منتجات الأسماك والدواجن  .
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة