الإفتاء لـ التاسعة: تأهيل المقبلين على الزواج ينطلق من هذه المسؤولية

الأربعاء، 11 يناير 2023 01:00 ص
الإفتاء لـ التاسعة: تأهيل المقبلين على الزواج ينطلق من هذه المسؤولية الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن الزواج أكبر علاقة اختيارية يمكن أن يدخلها الإنسان، وهذه العلاقة جعلها الله سبحانه وتعالى المدار الاجتماعي البشري أو مدار الحياة، التي ينشأ منها أبناء وارتباطات أخرى في المجتمع، لذلك كلمة مسؤولية فهي معبرة جدا عن الزواج.

أضاف عمران، في لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنه انطلاقا من مسؤولية الزواج عكفت دار الإفتاء المصرية على الإعلان عن دورة مجانية وورش عمل تدريبية لتأهيل المقبلين على الزواج، حتى تسهل الحياة بعد ذلك، مبينا بالقول: "يلجأ إلينا كثيرا من المستفتيين خصوصا فيما يتعلق بموضوع الأحوال الشخصية، لأن كثيرا من قضايا المواطنين تتعلق بهذه القضايا".

وتابع خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء: "نركز على الجانب الاقتصادي أيضا، ويجب تنمية وعي المقبلين على الزواج، بأهمية احتياج الأسرة في ظل ظروف معينة تواجهها، وكذلك فيما يتعلق بآليات الإنفاق الزوجي، وتفاصيل الميزانية الخاصة بإنفاق الأسرة على مسؤولياتها".

 

وأكمل: "العمل على أنماط الشخصية مهمة جدا وجزء من الوجبة التي تعد وتقدم للمقبلين على الزواج، حتى يفهم الطرف الآخر في هذه التجربة المهمة، لاسيما وأن هناك كثيرا من الرجال لا يفهموا مسؤولياتهم وعدم التعامل مع التغير الذي يحدث في الحياة الزوجية، وكذلك بالنسبة لبعض السيدات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة