أعمال فنية تضررت في البرازيل .. أبرزها لوحة قيمتها 1.5 مليون دولار

الأربعاء، 11 يناير 2023 03:59 م
أعمال فنية تضررت في البرازيل .. أبرزها لوحة قيمتها 1.5 مليون دولار لوحة فنية فى البرازيل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت البرازيل قائمة بالأعمال الفنية التي تضررت عندما اقتحم آلاف المتظاهرين المباني الحكومية في عاصمة برازيليا احتجاجًا على رئاسة لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

زعم الزعيم السابق للبلاد، جاير بولسونارو، زوراً أن لولا سرق الانتخابات وشكك في شرعية أنظمة الانتخابات البرازيلية؛ كما أنه رفض التنازل عن الانتخابات، على الرغم من عدم وجود دليل يدعم مزاعمه، وقبل أنه حث أتباعه على أعمال شغب يوم الأحد الماضى، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز.

وفى ليلة الأحد، بعد حوالي سبع ساعات من بدء الأحداث، تم إخلاء المتظاهرين، و في غضون ذلك، أدان المسؤولون الحكوميون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاحتجاجات. تعهد لولا نفسه بمعاقبة "الفاشيين الجدد" الذين قادوا الاحتجاجات، وتلا ذلك مشهد فوضوي نزل فيه المتظاهرون فى مقر عمل الرئيس البرازيلي، والكونجرس الوطني، والمحكمة العليا، وعلى طول الطريق، قام المتظاهرون بتشويه الأعمال الفنية وربما أضروا بالمباني نفسها، والتي صممها أوسكار نيماير المهندس المعماري الحداثي الشهير.

ولاتزال الحكومة البرزيلية تقيم الأضرار التي لحقت بالأعمال الفنية، على الرغم من أنه وفقًا لفولها دي ساو باولو، يتوقع المسؤولون البرازيليون أن يكونوا قادرين على استعادة جميع الأشياء باستثناء واحدة.

ويعتقد أن الأعمال الفنية الأخرى قد نجت من محنة كبيرة، وهى لوحة مولاتاس (1962)، تصور مجموعة من النساء مسترخيات على شرفة على شاطئ البحر من قبل إميليانو دي كافالكانتي، الحداثي البرازيلي البارز، تم ثقبها عدة مرات. تبلغ قيمة اللوحة، 1.5 مليون دولار على الأقل.

في هذه الأثناء، تم كسر منحوتات برونو جيورجي وفرانس كراجسبيرغ جزئيًا، وتم إلقاء منحوتة مارتا مينوجين، وتلف زجاج طاولة سيرجيو رودريجز.

بالنسبة للمباني نفسها، فمن المعروف أن المتظاهرين أشعلوا النيران داخل الكونجرس الوطني، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو الذي تم افتتاحه في عام 1960، عندما انتقلت الحكومة البرازيلية الوطنية إلى العاصمة المنشأة حديثًا من ريو دي جانيرو. لا يزال الخبراء في الحكومة يقومون بتقييم الأضرار التي لحقت بهياكل Niemeyer والأعمال الفنية الموجودة داخلها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة