3 إنجازات يمكن أن يحطمها ميسي بعد رحيل رونالدو عن أوروبا

الأربعاء، 11 يناير 2023 09:30 ص
3 إنجازات يمكن أن يحطمها ميسي بعد رحيل رونالدو عن أوروبا ميسي ورونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر السعودي، يملك ليونيل ميسي الفرصة لتحطيم ثلاثة من الأرقام القياسية الذي حققها البرتغالي الدولي في أوروبا.

خاض ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو معركة منذ ما يقرب من عقدين، ودفع بعضهما البعض إلى ما هو أبعد من حدودهما وكسرا العديد من الأرقام القياسية في هذه الفترة، يحتفظ عظماء هذا الجيل الآن بجزء كبير من سجلات كرة القدم بأسمائهم، ولم يقترب أي لاعب منهما.

ولن يلعب رونالدو بعد الآن في أوروبا، مما يترك لميسي في باريس سان جيرمان فرصة لتحطيم بعض أرقام رونالدو القياسية.

 فيما يلي بعض الأرقام التي يمكن أن يحطمها رونالدو متغلبا على ميسي ..

1- هداف دوريات أوروبا

تخطى كريستيانو رونالدو ليونيل ميسي ليصبح لاعب كرة القدم صاحب أكبر عدد من الأهداف في الدوريات الخمس الأولى في أوروبا، حيث سجل البرتغالي 696 هدفاً خلال الفترة التي قضاها مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، وريال مدريد في الدوري الإسباني، ويوفنتوس في الدوري الإيطالي.

ويحتاج ميسي فقط إلى هدفين آخرين من باريس سان جيرمان ليحقق هذا الهدف، حيث ي ملك أسطورة برشلونة السابق 695 هدفا.

2 – هداف دوري أبطال أوروبا

سيجد ليونيل ميسي صعوبة في تخطي عدد أهداف كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا هذا الموسمن حيث يتعين على اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا تسجيل 12 هدفًا إضافيًا للتغلب على النجم البرتغالي، ومع بدء مراحل خروج المغلوب، سيتطلب منه مضاعفة مجهوده من أجل ذلك.

ربما يحتاج ميسي إلى موسم أو موسمين آخرين لتجميع 12 هدفًا يحتاجها لتجاوز الرقم القياسي المسجل باسم كريستيانو والذي يبلغ 140 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، حيث لديه الآن 129 هدفا.

3- أكثر تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا

غالبًا ما يربط المشجعون ميسي بالتمريرات الحاسمة على أرض الملعب عند مقارنته برونالدو، لكن هذا ليس هو الحال في دوري أبطال أوروبا، حيث قدم نجم ريال مدريد السابق 41 تمريرة حاسمة في المسابقة ، بينما حقق نجم باريس سان جيرمان 40 تمريرة حاسمة.

ومع خروج رونالدو من الدوري السعودي ، فإن ميسي لديه فرصة لتجاوز النجم البرتغالي هذا العام. ،واجه باريس سان جيرمان بايرن ميونيخ في دور الـ16، ويحتاج الأرجنتيني إلى تمريرتين فقط ليصبح اللاعب الأكثر تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة