أكرم القصاص - علا الشافعي

زكى القاضى: الرئيس السيسي يتابع إحكام الرقابة على الصادرات الزراعية

الأربعاء، 11 يناير 2023 06:05 م
زكى القاضى: الرئيس السيسي يتابع إحكام الرقابة على الصادرات الزراعية زكى القاضى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى زكى القاضى، إن قطاع الزراعة أحد القطاعات المهمة فى الدولة المصرية ويعمل فيه ما يقرب من 25% من القوى العاملة فى مصر، وبالتالى كان يستدعى تدخلات من الدولة المصرية كى نخرج فى منظومة يمكن أن نستفيد بها عموما وخاصة الفلاح المصرى.
 
 
وأضاف زكى القاضى خلال لقاءه بقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى يتابع فكرة إحكام الرقابة على الصادرات الزراعية، مشيرا إلى أن الدولة حققت فى عام 2022 ما يقرب من 6.5 مليون طن من الصادرات ونصدر 400 منتج لما يقرب من 140 دولة، لافتا إلى أننا نصدر موالح ومانجا وبطاطس ورمان وبصل وفاصوليا وغيره.
 
 
وتابع زكى القاضى، إن الدولة المصرية تعمل على عدد من المشروعات منها مشروع مستقبل مصر والذى يعمل على السلع الاستراتيجية ومنها القمح والذى خفف عنا توابع الأزمة الروسية الأوكرانية، والدلتا الجديدة، ومشروع توشكى، لافتا إلى أن الصادرات المصرية تدر عملة صعبة، وتطور آداء الفلاح.
 
 
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالالتزام الصارم بأحكام الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية لإنتاج محصول تصديرى ذى جودة متميزة، مع الاعتماد الحصرى على الكيانات التابعة لمنظومة التكويد من قبل الحجر الزراعى، والتصدى لأية مخالفة فى هذا الإطار، إلى جانب تطبيق المعايير الخاصة بالدول المستوردة لكافة المحصولات الزراعية المصرية.
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، والعقيد طيار بهاء الغنام المدير التنفيذى لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.
 
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة تطوير منظومة الصادرات الزراعية المصرية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة