خالد الجندى: ارتفاع الأسعار نتيجة أزمة مصطنعة يمارسها معدومى الضمير

الأربعاء، 11 يناير 2023 10:46 م
خالد الجندى: ارتفاع الأسعار نتيجة أزمة مصطنعة يمارسها معدومى الضمير خالد الجندى
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كل إنسان فينا لو أخرج زكاته وصدقاته وتقاسم الناس الخيرات والطعام لتغير حال الدنيا، موضحا أن اختبارات الله سبحانه وتعالى تكون في الأوقات الصعبة ليرى ردود أفعال البشر.
 
وعبر الشيخ خالد الجندي، في تعليق ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة dmc، عن استغرابه من ربط كل شيء الآن بسعر الدولار وحديث غير المتخصصين عن الدولار، قائلا: "حكاية سعر الدولار دي مأثرة على ناس ملهمش علاقة بالدولار، وبنستغرب على ناس ايه علاقتها بالدولار".
 
وأوضح الشيخ خالد الجندي، أن الغلاء وارتفاع الأسعار مردود إلى أمرين، الأول حقيقي نتيجة أزمة عالمية، والثاني نتيجة أزمة مصطنعة يمارسها معدومي الضمير ممن ضاع من عندهم الاخلاص، مضيفا: "بعض التجار خلت الرحمة من قلوبهم والنتيجة حالة هلع في زيادة الأسعار بشكل غير مبرر وتصرفات فردية من الناس".
 
وتابع: "أصبح الناس مش عارفين يقاطعوا ايه ولا ايه، والسبب جشع بعض الناس اللي بيمتصوا دماء الناس وبيحولوا يتربحوا من الأزمة، ويربطوا كل حاجة بالدولار والدولار بقى حديث الشارع، ولازم نتقى الله في الأسعار وأحوال الناس".
 
وفي وقت سابق، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الله سبحانه وتعالى يدبر الأمر للعباد ويبسط الرزق لهم ويجلب الخيرات، موضحا أن الله ربط ما بين المال والاستغفار، واستشهدا بقوله تعالى "فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا".
 
وأضاف الشيخ خالد الجندي، أن ربط الرزق بالاستغفار هو ما قاله القرآن الكريم ووجود المال مترتب على تركنا للذنوب، قائلا: "أوعى تفقد يقينك بالله وكل المطلوب تستغفر وأسيادنا المتصوفين بيعملوا حاجة جميلة اسمها إصلاح النفوس".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة