لجنة القيم تطالب بإقالة رئيس الاتحاد الفرنسي بسبب التصريحات ضد زيدان

الثلاثاء، 10 يناير 2023 10:14 م
لجنة القيم تطالب بإقالة رئيس الاتحاد الفرنسي بسبب التصريحات ضد زيدان لو جريه
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب باتريك أنطون، رئيس لجنة القيم بالاتحاد الفرنسي، اليوم الثلاثاء، نويل لو جريه رئيس الاتحاد إلى الاستقالة من منصبه، وقال في تصريحات لصحيفة "ليكيب": "يبدو أنه أدلى بتصريحات تظهر أنه فقد بعضاً من كياسته، يبدو مجهداً ويحتاج إلى راحة".

جاءت تعليقات باتريك أنطون بعد مرور يوم على اعتذار قدمه لو جريه لأسطورة فرنسا زين الدين زيدان، بسبب تصريحات عن مدرب ريال مدريد السابق أثارت غضب لاعبين وسياسيين وكذلك النادي الإسباني.

وأضاف باتريك أنطوان: "نحن بحاجة إلى قيادة قوية وهادئة لكن للأسف لم يعد الأمر كذلك، طوال الموسم يتعين علينا تطبيق قواعد الأخلاق على القادة وخاصة رؤوساء المناطق والمسابقات وإحالة القضايا إلى اللجان التأديبية المختصة إذا تجاوزوا الحدود".

وتابع: "فيما يتعلق برئيس الاتحاد من الواضح أننا لا ننوي إحالة الأمر إلى لجنة تأديبية، لكن لا يسعنا إلا أن نطلب منه التنحي لما فيه مصلحة كرة القدم"وذكرت ليكيب أن اجتماعاً للجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم سيعقد الأربعاء.

وكان زيدان من أبرز المرشحين لتولي تدريب المنتخب الفرنسي حال مغادرة ديديه ديشامب منصبه، لكن تم تمديد عقد ديشامب بعد أن قاد المنتخب الوطني لبلوغ نهائي كأس العالم قبل الخسارة أمام الأرجنتين الشهر الماضي.

ورداً على سؤال عما إذا كان زيدان، الفائز بكأس العالم مع فرنسا عام 1998 والأيقونة الوطنية، سيدرب الآن المنتخب البرازيلي بدلاً من المنتخب الفرنسي، قال لو ريه: "أنا لا أبالي، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريد". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة