حياة كريمة في الغربية.. إنهاء تطوير وفرش مكتب بريد حانوت ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية.. يقدم خدمات لـ45 ألف مواطن.. إنشاء 5 شبابيك للتسهيل علي المواطنين وأصحاب المعاشات.. والمحافظ: تكلفة تطويره 300 ألف جنيه

الثلاثاء، 10 يناير 2023 12:00 م
حياة كريمة في الغربية.. إنهاء تطوير وفرش مكتب بريد حانوت ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية.. يقدم خدمات لـ45 ألف مواطن.. إنشاء 5 شبابيك للتسهيل علي المواطنين وأصحاب المعاشات.. والمحافظ: تكلفة تطويره 300 ألف جنيه حياة كريمة في الغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غيرت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الواقع فى قرى محافظة الغربية، ووفرت كافة الخدمات التي لم يكن يحلم بتنفيذها المواطن البسيط ، فكانت أحلامهم في توفير الخدمات العامة والمرافق فقط، ولكن المبادرة عملت علي تنفيذ كافة الخدمات وحولت هذه الأماكن إلي مدن صغيرة لا ينقصها أي شيء.

ورصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، أعمال التطوير التي تتم داخل 54 قرية و 88 تابعا لها، كمرحلة أولي من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتي تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليارات جنيه.

المكتب-من-الداخل
المكتب-من-الداخل

وفي هذا الصدد قال عبد الرحمن أبو زهرة بالمعاش بقرية حانوت التابعة لمركز ومدينة زفتي، إن مكتب البريد القديم كان يسبب زحاما ومشاكل كبيرة لأصحاب المعاشات، وذلك لعدم وجود نظام أو توفير انترنت مناسب، وكذلك تنظيم المواطنين للصرف، الآمر الذي كان يشكل مجهود كبير علي كبار السن اللذين كانوا يضطرون للذهاب الي المدينة لصرف معاشهم.

مكتب-البريد-بعد-التطوير

مكتب-البريد-بعد-التطوير

وأضاف: طالبنا المسئولين عن مشروعات حياة كريمة داخل القرية تطوير المكتب وتزويده بالأجهزة رحمة بكبار السن، وبالفعل فوجئنا بوجود أعمال تطوير البريد ضمن خطة المشروعات وشاهدنا العمل علي الفور، واليوم نجني ثمار العمل بالانتهاء من المكتب علي أعلي مستوي وتوفير كافة الأجهزة الحديثة، موضحًا أن المكتب يخدم مجلس قروي كامل، موجها الشكر للرئيس علي المبادرة العظيمة التي وفرت لهم الحياة الكريمة.

مكاتب-البريد

مكاتب-البريد

ومن جانبه قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إنه تم تنفيذ خطة لتطوير مكاتب البريد بالمحافظة،  وتزويد المحافظة بعدد 6 مكاتب متنقلة لتحريكها في الأماكن التي تشهد ازدحاما موسميا مثل أوقات صرف المعاشات، كما تم التوسع في عدد آلات الصراف الآلي لتصل إلى أكثر من 108 آلة صراف آلي في مكاتب البريد، بالإضافة إلى إنشاء مكتبين حديثين للبريد وسيتم زيادة العدد بما يتسق مع خطة المحافظة لتقديم الخدمات للمواطنين، والانتهاء من تجديد 27 مكتب تابعة للمحافظة ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

وأضاف أنه تم افتتاح مكتب بريد حانوت والذي تم تطويره بتكلفة 300 ألف جنيه، ويقدم خدماته من خلال خمس شبابيك لعدد 45 ألف مواطن من أهالي حانوت والقرى المجاورة.

مكتب-البريد

مكتب-البريد

وأوضح أنه تم الانتهاء من إنشاء 85 برج محمول جديد بنسبة إنجاز 110% من المستهدف في عام 2022، كما دخل الخدمة 25 برج محمول من مستهدف 53 برج محمول في قرى حياة كريمة بالمحافظة؛ فيما سيدخل الباقي الخدمة خلال الربع الأول من عام 2023

مكتب-بريد-حانوت
مكتب-بريد-حانوت

وأشار إلي أن المحافظة تنفذ من خلال المبادرة عدد 943 مشروع في 22 قطاع بتكلفة تخطت الـ 4 مليارات جنيه، تتضمن تطوير 27 مكتب بريد بتكلفة 31 مليون جنيه وتم الانتهاء منها بنسبة 100%، كما يتم تنفيذ أعمال مد شبكات الفايبر أوبتكس لخدمة أهالينا بقرى زفتى.

 
 
مكتب-بريد-حانوت-بعد-التطوير
مكتب-بريد-حانوت-بعد-التطوير

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة