جزيرة إيطالية تطلب تعويضاً عن الأضرار المعنوية للهجرة.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 10 يناير 2023 10:22 ص
جزيرة إيطالية تطلب تعويضاً عن الأضرار المعنوية للهجرة.. اعرف التفاصيل مهاجرين - أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى عمدة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية فيليبو مانينو، عزمه المطالبة "بتعويض عن الأضرار المعنوية" لجزيرته، التي ألحقتها بها ظاهرة الهجرة.

وأشارت وكالة آكى الإيطالية إلى أن عمدة جزيرة لامبيدوزا وصل إلى مدينة أجريجنتو، الإثنين، للقاء وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوزي وقائد الشرطة لامبرتو جانيني، الذي سيترأس قريبا لجنة النظام العام والأمن.

وأضاف مانينو في تصريحات للصحفيين قبيل دخوله إلى مقر المدينة ، أن "الجزيرة أنقذت آلاف وآلاف من المهاجرين على مر السنين"، موضحا أن "هذا التعويض يتمثل بجعل لامبيدوزا منطقة حرة على الفور، كما وُعدنا بذلك مسبقاً".

وتعانى إيطاليا وخاصة جزيرة لامبيدوزا من الهجرة الغير شرعية ، وأحصت آخر بيانات وزارة الداخلية الإيطالية وصول أكثر من 100 ألف مهاجر إلى إيطاليا خلال العام 2022، حتى 30  ديسمبر الماضي، واستمر تدفق الوافدين حتى ليلة رأس السنة الجديدة، حيث وصلت عشرة زوارق مختلفة إلى لامبيدوزا، تحمل ما لا يقل عن 400 مهاجر.

بلغ عدد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا خلال الفترة الممتدة منذ بداية العام الماضي وحتى 30  ديسمبر 2022، حوالي 104.061 شخصا، مقارنة بعدد إجمالي بلغ 67.034 مهاجراً في عام 2021، و34 ألفا في العام 2020، وفقا لبيانات وزارة الداخلية.

وشهد تاريخ 28 ديسمبر 2022، وصول أكبر عدد من المهاجرين خلال يوم واحد، وهو 939 شخصا، بينما سجل أغسطس الماضي وصول أكبر عدد من الوافدين إلى السواحل الإيطالية خلال شهر، وهو 16.822 شخصا، مقارنة بـ1358 فقط في شهر مارس من نفس العام.

وقالت مصادر أمنية إيطالية إن "الظروف في نقطة لامبيدوزا الساخنة لا تزال صعبة، في المبنى الذي لا يتسع لأكثر من 350 مكانا، بينما كان يستضيف ، 1213 شخصاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة