أستاذ اقتصاد زراعى: خفض استهلاك المبيدات الكيماوية واستبدالها بالحيوية ضرورة للأمن الغذائي

الثلاثاء، 10 يناير 2023 11:29 م
أستاذ اقتصاد زراعى: خفض استهلاك المبيدات الكيماوية واستبدالها بالحيوية ضرورة للأمن الغذائي وزارة الزراعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف كمال أستاذ الاقتصاد الزراعى، إن خفض مصر من استهلاك المبيدات الكيماوية واستبدالها بالحيوية يمثل أمر مهم للغاية للأمن الغذائي ويحقق الأمن والأمان الغذائي للمصريين.

وأضاف أستاذ الاقتصاد الزراعى، خلال تصريحاته على برنامج حديث الأخبار، المذاع على قناة إكسترا نيوز،  أن يكون الغذاء أمن يمثل أمان صحي لجميع أفراد المجتمع، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تقوم بجهود كبيرة في هذا السياق من خلال خفض استخدام المبيدات الكيماوية وإحلالها بمواد حيوية بدلا منها.

وأوضح أستاذ الاقتصاد الزراعى، أن استخدام أساليب مثل أساليب المكافحة الحيوية والحشرات التي تتغذى على حشرات أخرى يساهم في خفض استهلاك المبيدات الكيماوية.

ولفت أستاذ الاقتصاد الزراعى، إلى أن مصر لدينا ثقافة الجودة للحصالات الزراعية وجعل متبقيات المبيدات في أقل الحدود.

وفى وقت سابق قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، يجب أن نشجع عناصر الإنتاج وتوفير المقومات لها كى تحقق الربح للنهوض بالدولة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى مهتم بالأمن الغذائى ومنظومة الإنتاج بشكل كبير.

 
وأكد مصطفى الصياد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، يجب أن نقلل استيرادنا ونزيد من صادراتنا، لافتا إلى أن الرئيس السيسى يهتم جدا بالمزارع موضحا أن الاهتمام بالمزارع يأتى من بداية توفير التقاوى والمقومات والأسمدة والإرشادات حتى نبيع محصوله بسعر مربح له كى يستمر فى إنتاجه وزيادة إنتاجيته حتى نقلل استيرادنا من الخارج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة