جمال محمد علي يجتمع بالمديرين الفنيين للقطاعات ويحدد 25 اختصاصا وظيفيا

الثلاثاء، 10 يناير 2023 11:07 م
جمال محمد علي يجتمع بالمديرين الفنيين للقطاعات ويحدد 25 اختصاصا وظيفيا جمال محمد على
كتب حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انعقد اليوم الثلاثاء اجتماع المديرين الفنيين للقطاعات على مستوى الجمهورية، برئاسة الدكتور جمال محمد علي مدير إدارة المدربين بالاتحاد المصري لكرة القدم.
 
وحضر جانب من الاجتماع رئيس الاتحاد جمال علام وحازم إمام ودينا الرفاعي، ورحب رئيس الاتحاد بالمديرين الفنيين، وأوصي الحاضرين بضرورة الاهتمام بالبرامج التدريبية ومتابعة جميع المباريات، واكتشاف الموهوبين مبكرا من اللاعبين والمدربين.
 
وشدد جمال علام على المديرين الفنيين كلٍ في قطاعه بالاهتمام بالمباريات وكتابة التقارير وضرورة التنسيق بين المديرين الفنيين وفروع الاتحادات كجانب إداري في اختيار المدربين وتنظيم بطولات الأفرع ومتابعة تسجيل الأكاديميات.
 
كما حضر فتحي نصير مدير القطاعات بالاتحاد، وقام بشرح نظام مسابقات القطاعات، وذلك في حضور أسامة عبد الراضي المدير الفني لقطاع جنوب الصعيد، وهشام عبد الرسول المدير الفني لقطاع شمال الصعيد، وسيد عبد الرازق المدير الفني لقطاع القناة، وإبراهيم عبد الصمد ومنصور حافظ المديرين الفنيين لقطاع القاهرة الكبري (القاهرة والجيزة والقليوبية) ومحيى عثمان ووليد عطية المديرين  الفنيين لقطاع بحري.
 
وتضمن جدول الأعمال تحديد الاختصاصات الوظيفية للمديرين الفنيين للقطاعات والأفرع وتتضمن 25 اختصاصا.
 
وشرح جمال محمد علي الاختصاصات الوظيفية للمديرين الفنيين ومتطلبات العمل في المرحلة القادمة، وتم تحويل الاختصاصات والمسئوليات في شكل تقارير  يلتزم الجميع بمتابعة المباريات وارسالها للادارة الفنية.
 
وتضمن أيضا جدول الأعمال دراسة الوضع الراهن للمديرين  الفنيين للأفرع  وتقييم عمل كل منهم تمهيدا لكتابة تقرير وافٍ للعرض على مجلس الإدارة، كما تم شرح رخص التدريب الأفريقية ودور المدربين الفنيين في تنفيذ الرخص التدريبية، وفي نهاية الاجتماع تم استلام كل مدير فني استمارات تقييم اللاعبين (تقييم حارس المرمى _ المدافع _ لاعب الوسط _ المهاجم)، وأيضا استمارة لتقييم الفرق بالمباراة وتشتمل على 6 محاور.
 
وتضمن المحور الأول تقييم الجانب المهاري للاعبين  دقة التمرير الأرضي ودقة التمرير  والعالي والتمرير من لمسة واحدة التمرير بعد لمستين والتمرير بعد أكثر من لمستين، وأيضا لعب الكرة بالرأس - الجري بالكرة - السيطرة علي الكرة ورمية التماس.
 
فيما تضمن المحور الثاني الخطط الهجومية التي يلعب بها الفريق  مثل : الاختراق بالعمق الاختراق من الأطراف توسيع جبهة الهجوم. الهجوم المرتد الهجوم السريع الهجوم المنظم العمق في الهجوم تبادل المراكز  و  ٢/١ و. ٣/١ والاوڤر لاب الخطط الدفاعية  مان تو مان _ الضغط _ الاهتمام بجانب الارتداد في الدفاع الاتزان في الدفاع نصب مصيدة التسلل التحول من الدفاع للهجوم والتحور من الهجوم للدفاع.
 
بينما تطرق المحور الثالث إلى الجوانب البدنية  من ناحية المرونة  والرشاقة والسرعة وتحمل القوة والقدرة وتحمل الدور التنفسي وتحمل السرعة.
ويتضمن المحور الرابع إحراز الأهداف من خارج ال18 _ داخل 18 بالرأس ومن المواقف الثابتة ركلة الجزاء الركلات الحرة المباشرة والغير مباشرة والركلات الركنية رمية التماس الأهداف المحرزة بالقدم اليسرى 
 
ويتضمن المحور الخامس طرق اللعب المستخدمة مثل ٤-٣-٣ _. ٣-٣-٤  _ ٤-٢-٣-١ -. ٤-٢-٣-١   - ٤٣٢١- وغيرها، ويتضمن المحور السادس. الجوانب النفسيه والذهنيه مثل الثقة بالنفس واتخاذ القرار الضبط الانفعالي  الدافعية.
 
وسوف يتم تحليل كل ما سبق وتحويلها إلى أرقام ثم يتم عمل برامج للمدربين تتضمن كيفية علاج نقاط الضعف وزيادة نقاط القوة وتقرر عقد اجتماع شهري بين المديرين الفنيين للقطاعات تحليل الإحصائيات التي تتم من خلال مراقبة المباريات عن طريق الاستمارات، واستمر الاجتماع لمدة ساعتين ونصف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة