حزب العمال البريطاني: مشكلة الاضطرابات في لندن ما زالت مستمرة

الأحد، 01 يناير 2023 11:31 م
حزب العمال البريطاني: مشكلة الاضطرابات في لندن ما زالت مستمرة عمر اسماعيل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمر إسماعيل نائب رئيس حزب العمال البريطاني، إن مشكلة الإضطرابات ما زالت مستمرة وتمدد حتى نهاية شهر يناير ، موضحا أن هناك جدولة للعديد من الإضطرابات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف نائب رئيس حزب العمال البريطاني خلال برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، أننا ننتظر ما ستقوم به حكومة ريشى سوناك إزاء الأزمة وهل قد تتنازل بعض الشئ في موقها تجاه الاضطرابات وعدم تصدير المشكلة نحو حزب العمال المعارض، وننتظر الخطوة الكاملة من سوناك.

وأوضح نائب رئيس حزب العمال البريطاني، أن الحرب الروسية الأوكرانية تأثيرها نسبي وليس بالضخامة التي يصورها السياسيين البريطانيين، لافتا إلى أن بريطانيا في بداية الحرب الروسية الأوكرانية اتخذت مع الولايات المتحدة الأمريكية موقف حاسم من روسيا، وفلاديمير بوتين الرئيس الروسى يحارب الناتو بشكل كامل ويدافع عن مصالح بلاده.

وفى وقت سابق قال الباحث السياسى كامل حواش، إن على ريشي سوناك رئيس الحكومة البريطانية، التركيز على التضخم وارتفاع الأسعار.

وأضاف "حواش"، خلال استضافته في قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ما يهم المواطن البريطانى في الفترة الحالية هو غلاء المعيشة والظروف الاقتصادية.

وتابع، أن الحكومة البريطانية بدأت بالفعل فى اتخاذ القرارات، لكن هذا لا يمنع أن العام القادم 2023، سيكون صعبا وستستمر الأزمة الاقتصادية.

وأردف، أن الحكومة البريطانية عليها أيضا أن تهتم بملف الهجرة واللاجئين، لأنه ملف في منتهى الخطورة والأهمية، بنفس أهمية الملف الاقتصادى.

وعن حديث ريشي سوناك حول ضرورة أن يشعر الشعب البريطاني بالفخر بالقيادة السياسية، قال إنه كان يقصد أن يستعيدوا ثقتهم بالقيادة السياسية، لكن خانه التعبير.

وقال دكتور أحمد ياسين، أستاذ الاقتصاد السياسي، إن حكومة ريشي سوناك، حققت نجاحات كبيرة في تجاوز التبعات المالية والاقتصادية الخطيرة لبريطانيا.

وأضاف "ياسين"، خلال مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن حكومة سوناك فور استلامها تقاليد الأمور بدأت في العمل الدؤوب من أجل إخراج بريطانيا من الأزمة الاقتصادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة