تحولت إلى مسلسل.. رواية "الشيطان فى أوهايو" هل تستند على أحداث حقيقية؟

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 12:00 ص
تحولت إلى مسلسل.. رواية "الشيطان فى أوهايو" هل تستند على أحداث حقيقية؟ رواية الشيطان فى أوهايو
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحولت رواية الشيطان فى أوهايو Devil in Ohio للكاتبة داريا بولاتين إلى مسلسل رعب حظى باهتمام وإعجاب عشاق أدب الرعب حول العالم، لكن السؤال الذى لا يزال يشغل الكثيرين حول العالم، هل هى بالفعل مستوحاة من أحداث حقيقة؟
 
تدور أحداث رواية الشيطان فى أوهايو Devil in Ohio حول طبيبة نفسية تعمل فى أحد المستشفيات تدعى الدكتورة سوزان ماتيس، تستقبل ذات يوم فتاة شابة تصل إلى المستشفى مصابة بجرح غريبة المظهر في ظهرها، تلك الجروح تثير فضول الطبيبة وكذلك أحد الضباط فى قسم الشرطة.
 
عبر مسار الأحداث تقرر الطبيبة أن تأخذ الفتاة إلى منزلها بعدما اكتشفت أنها تتعرض للملاحقة، وخوفا على حياتها، تسعى لإيجاد أحد دور الرعاية على نفقة الدولة، وأمام الصمت المريب للفتاة، وتكتمها الشديد وعدم بوحها بتفاصيل ما تعرضت له، تصطحبها الطبية إلى منزلها من أجل رعايتها.
 
خلال تواجد الفتاة التى تدعى "ماي دود" فى منزل الطبيبة النفسية، تكتشف الطبيبة أن الفتاة هربت من أسرتها، لكن هل رواية الشيطان في أوهايو مبنية على قصة حقيقية؟
 
هذا السؤال أثاره العديد من قراء الرواية ومشاهدى المسلسل، بسبب تلك العبارة الشهيرة "مستوحى من أحداث حقيقية" ومن رواية تحمل نفس الاسم للكتابة داريا بولاتين.
 
وراد على هذا السؤال، أوضحت داريا بولاتين، أن الرواية مستوحاة بالفعل من أحداث حقيقية، إلا أن روايتها أخذت جانبا إبداعيا أكثر حتى لا تصبح بمثابة رواية وثائقية، أو المسلسل.
 
وقالت داريا بولاتين لصحيفة "كولومبوس ديسباتش": "عندما سمعت هذه القصة الحقيقية، التي حدثت في أوهايو، كنت أعلم أنه يجب علي إخبارها، فقررت أن أكتبها فى رواية".
 
وأمام هذا الاعتراف الذى يمثل جانبا مهما للقراء والمشاهدين، قررت الكاتبة "بولاتين" عدم الخوض في التفاصيل حول الأشخاص المتورطين في القصة الحقيقية، لكنها قالت: "عظام القصة حقيقية وحدثت، لكننى أردت أخذها إلى منحنى إبداعى، نعم هى مستوحاة من أحداث حقيقية، لكنها ليست مسلسلا وثائقيًا فهذا مجرد نوع مختلف من سرد القصص".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة