الملكة اليزابيث الثانية صاحبة أكثر من رقم قياسي في موسوعة جينيس.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 11:00 ص
الملكة اليزابيث الثانية صاحبة أكثر من رقم قياسي في موسوعة جينيس.. اعرف التفاصيل اليزابيث الثانية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفيت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية والكومنولث أمس الخميس بسلام في موطنها بالمورال، جاء هذا الخبر بعد أشهر قليلة من احتفالها بيوبيلها البلاتيني في يونيو، إحياءً لذكرى سبعين عامًا على توليها العرش، في 12 يونيو 2022، أصبحت الملكة إليزابيث الثانية ثاني أطول ملوك العالم حكمًا، متجاوزة بذلك ملك تايلاند الراحل بوميبول العظيم، وأصبح ابنها تشارلز الآن ملكًا على الفور.
 
بعد أن حكمت لمدة سبعة عقود، كانت إليزابيث الثانية صاحبة أكثر من رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية. في عام 2015 ، حصلت على لقب أطول ملوك في المملكة المتحدة، متجاوزة الملكة فيكتوريا.
 
في سن 96 عامًا ، كانت إليزابيث الثانية أكبر ملوك على قيد الحياة، حيث وُلدت في 21 أبريل 1926، كما أنها حكمت لفترة أطول من أي ملك حالي آخر بفارق 20 عامًا تقريبًا عن المنافس التالي  حسن البلقية من بروناي الذي جاء إلى العرش عام 1946، وفقا لما ذكره موقع ancient-origins في عمر 25 عامًا فقط، اعتلت إليزابيث العرش في السادس من فبراير عام 1952 عندما توفي والدها جورج السادس بشكل غير متوقع.
 
كان التتويج الرسمي لإليزابيث الثانية، في الثاني من يونيو 1953 في وستمنستر أبي، هو الأول في التاريخ الذي يتم بثه على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون لجمهور يقدر بنحو 27 مليون شخص، في حين أن النظام الملكي قد يبدو عفا عليه الزمن بالنسبة للمبتدئين، فقد أشرفت الملكة إليزابيث الثانية على حقبة من التغيير الاجتماعي المتطرف، اعتلت العرش في أعقاب الحرب العالمية الثانية، وشهدت نهاية الإمبراطورية البريطانية وخدمها 14 رئيس وزراء، بما في ذلك ونستون تشرشل ومارجريت تاتشر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة