النائبة أميرة صابر: مكافحة هدر الطعام تنمية مستدامة وأمن قومى

الخميس، 08 سبتمبر 2022 11:36 م
النائبة أميرة صابر: مكافحة هدر الطعام تنمية مستدامة وأمن قومى أميرة صابر
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت البرلمانية أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على مشروع القانون المقدم من جهتها للوصول لإبرام اتفاقيات مع المطاعم وبنك الطعام للحد من إهدار الطعام، موضحةً أن مصر تعاني من فرط هدر الطعام، مقارنة بالدول الأوروبية التي يحظى أفرادها بدخل أكبر.
 
وقالت صابر خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة المصرية الأولى، هناك بعض الدول الأوروبية تضع معايير وقوانين للحد من إهدار الطعام، مشيرة إلى أن مكافحة هدر الطعام هي أمور تخص التنمية المستدامة والأمن القومي وأهداف البشرية، رجوعًا لأن هناك متغير عالمي صعب وهو التغير المناخي، والذي يؤثر مباشرة على جودة المحاصيل الزراعية وكمياتها، فضلًا عن مرور العالم بأزمات اقتصادية نتيجة الأحداث الجارية.
 
وأضافت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، مصر أهدرت من 2015 إلى 2019  حوالي 16% من إجمالي الطعام، وفقًا لإحصائية جهاز التعبئة العامة والإحصاء، لافتةً إلى أن كل الطرق تؤدي بنا إلى رؤية واضحة وهي وجوبية ترشيد إهدار الطعام.
 
ونوهت، إلى أن مشروع القانون يستهدف في أولويته، مقدمي خدمات الطعام بشتى أشكالهم، لافتةً إلى أن مشروع القانون يراعي أيضًا الحرص على سلامة الطعام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة