أكرم القصاص - علا الشافعي

هارى كين يقود هجوم توتنهام ضد مارسيليا فى دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 08:15 م
هارى كين يقود هجوم توتنهام ضد مارسيليا فى دورى أبطال أوروبا توتنهام
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق توتنهام التشكيل الرسمي لمباراة مارسيليا التي ستقام في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب السبيرز، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة فى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022 - 2023 .

ويسعى توتنهام هوتسبير إلى تحقيق بداية قوية في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من أجل الوصول بعيدا في البطولة الأوروبية.

وجاء تشكيل توتنهام كالتالي..
 

حراسة المرمى: لوريس .

خط الدفاع: لينجليه، داير، روميرو  .

خط الوسط: بيريسيتش، بينتانكور، هويبيرج، إيمرسون .

خط الهجوم: ريتشارليسون، هاري كيـن،  سون.

تشكيل توتنهام
تشكيل توتنهام

بينما جاء تشكيل مارسيليا كالتالي..

تشكيل مارسلييا
تشكيل مارسلييا

وتعتبر هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين، حيث لم يتقابلا مع بعضهما في أي مباراة نهائياً، سواء على الصعيد الودي أو الصعيد الرسمي، وسيكافح رجال المدير الفني أنطونيو كونتي لأجل تحقيق الفوز وحصد أول 3 نقاط.

توتنهام ضد مارسيليا 

يلعب فريق توتنهام هوتسبير ضمن منافسات المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا فرق: آينتراخت فرانفكورت الألماني، سبورتنج لشبونة البرتغالي، أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

ووصل توتنهام لنهائي البطولة مرة واحدة في تاريخه أمام ليفربول عام 2019 ولكنه خسر أمام ليفربول بهدفين دون رد ،وعلى الرغم من ذلك إلا أن النادي اللندني له باع كبير في المشاركات القارية الأخرى، حيق فاز بكأس الاتحاد الأوروبي 1984 على أندرلخت البلجيكي بركلات الترجيح وتوج باللقب للمرة الثانية له واللقب الثالث له من حيث المسابقات الأوروبية بشكل عام 

كانت أول خسارة لتوتنهام في النهائيات الأوروبية كأس الاتحاد الأوروبي 1974 ، حين خسر أمام فاينورد الهولندي بـ 4 أهداف مقابل هدفين في مجموع اللقاءين وخسر اللقب.

نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1972 هو النهائي الأول لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي  لعبت المباراة بنظام الذهاب والإياب خلال يومي 3 و 17 مايو 1972 وجمعت بين فريقي وولفرهامبتون واندررز وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين. فاز توتنهام بالمباراة الأولى خارج ملعبه 2–1، وفي المباراة الثانية تعادل الفريقان 1–1. فاز توتنهام في مجموع المبارتين 3–2 وتوج باللقب للمرة الأولى.

في موسم 1962 وصل توتنهام إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال اوروبا لأول مرة في تاريخه، ليأتي في الموسم التالي ليحقق لقبه الأوروبي الأول، حين توج بكأس الكؤوس الأوروبية  عام 1963 حين فاز في المباراة النهائية على أتليتيكو مدريد الإسباني لينتزع منه اللقب

وعلى الجانب الآخر فاز مارسيليا بنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 1993 ويعد أول نهائيات كأس الأندية الأوروبية البطلة في شكله الجديد، والذي جمع بين ناديي إيه سي ميلان الإيطالي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي على ملعب ميونخ الأولمبي، وانتهى بفوز أولمبيك مارسيليا بهدف دون مقابل سجله المدافع الفرنسي باسيل بولي بعد تمريرة من الغاني عبيدي بيليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة