أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو بمجلس أمناء الحوار الوطنى: " كل ما يدور داخل المجلس يتم بالتوافق"

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 04:35 م
عضو بمجلس أمناء الحوار الوطنى: " كل ما يدور داخل المجلس يتم بالتوافق" الدكتور عمرو هاشم ربيع، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن كل ما يدور داخل مجلس أمناء الحوار الوطنى يتم بالتوافق دون تصويت باستثناء المسائل الإجرائية تكون بـ"التصويت"، وهو الأمر الذى يعطى إثراء لجلسات الحوار الوطنى.  

 

أما عن الأسماء التى تم اختيارها كمقررين – قال "ربيع" فى تصريح لـ"اليوم السابع": الاختيار تم بناء على 4 معايير هى: "1- التوازن بين القوة السياسية المختلفة، 2-القدرة على الإدارة، 3-التخصص، 4- وجود عناصر نسائية"، وجميع هذه المعايير أيضا وضعت بالتوافق بين الأعضاء.

 

جدير بالذكر أن نجاد البرعى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، قد كتب عن تفاصيل الحوار الوطنى عبر صفحته، مشددا على أن كل القرارت التى تؤخذ تكون بالتوافق.

وكتب البرعى عبر صفحته: "أنا بكتب حاجات عن الحوار الوطنى على صفحتى.. لكن عايز أقول حاجة بمناسبة بعض ما نشر من أخبار.. كل قرارات مجلس أمناء الحوار الوطنى تؤخذ بالتوافق دون تصويت وفى الجلسة الأخيرة تمت مناقشة كل الأسماء المطروحة ورأى المجلس أن بعض الأسماء مهم جدا أن تكون موجودة فى المناقشات باعتبار أن مقررو اللجان ومساعديهم قد لا يشاركوا فى المناقشات بفاعلية".

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة