تشافي: تعلمت من جوارديولا وإنريكي الكثير وفيكتوريا ليس لديه ما يخسره

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 04:02 م
تشافي: تعلمت من جوارديولا وإنريكي الكثير وفيكتوريا ليس لديه ما يخسره تشافي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، عن دور بيب جوارديولا ولويس إنريكي، في طريقة التدريب التي يتبعها مع البارسا منذ تولي المهمة خلفًا للهولندي رونالد كومان.

وقال مدرب برشلونة قبل مواجهة فيكتوريا بلزن بدوري الأبطال: "لقد تعلمت كثيرًا من جوارديولا وإنريكي، أحب السيطرة على المباراة، لكن إذا ترك خصمك المساحات، فعليك الاستفادة منها، وهذا ما فعلناه أمام إشبيلية السبت الماضي".

يستضيف فريق برشلونة نظيره فيكتوريا بلزن التاسعة مساء غدا الأربعاء، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الأولي لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأضاف تشافي: "أتذكر هدف جوارديولا مع برشلونة، كان يطلب من هنري اللعب في المساحة والاستفادة منها عندما واجهنا ريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو، هذه هي جينات برشلونة، أن تستفيد من المساحة، وتستحوذ على اللعب بشكل أكبر، وهذا ما حدث مع إنريكي عندما كان يطلب من نيمار وميسي وسواريز القيام بالشيء ذاته".

أكمل: "ديمبلي يستعيد مستواه، وهو المسؤول الأكبر ولست أنا، لديه كل شيء لينجح مع برشلونة، لقد تغيّر تمامًا عما كان في الموسم الماضي".

واصل: "كيسيه لاعب هام للفريق، وسنستفاد منه هذا الموسم، والجميع يُدركون قيمة المنافسة في دوري أبطال أوروبا، ونريد أن نستفيد من ذلك".

تابع مدرب البارسا:  "دوري أبطال أوروبا كل عام يكشف عن قصة جديدة، وسنحاول المنافسة هذا الموسم وأن نكون جزء من هذه القصة".

وعن مواجهة فيكتوريا بلزن، قال تشافي: "مباراة فيكتريا بيلزن صعبة، لأننا سنواجه فريقًا ليس لديه ما يخسره، بجانب أننا في أصعب مجموعة خلال السنوات الأخيرة، لكن هدفنا الأساسي هو تجاوز دور المجموعات".

وعن المنافسة على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، علق تشافي: " "الفوز بالبطولة؟ الحلم دائمًا ما يكون مجانًا، فلماذا لا يمكننا أن نحلم بالفوز بالبطولة، لكن علينا أولًا ان نفوز بالنقاط الثلاث غدًا".

وبخصوص عدم إنضمام بيليرين وألونسو في قائمة برشلونة ضد فيكتوريا بلزن، أوضح تشافي: "إنهما بحاجة إلى استعادة اللياقة، لم يشارك أيًا منهما في التدريبات، ويمكن أن يتواجدا في قائمة الفريق لمباراة السبت".

أنهي تشافي تصريحاته، قائًلا: "لا أستطيع أن ألعب أي مباراة بدون الرغبة في الفوز، لكن يجب أن نكون متواضعين للغاية، عليك أن تعتقد أن كل مباراة ستكون حربًا، سوف ننافس ولكن نحلم أيضًا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة